6 نصائح للتعامل مع الزوج قليل الكلام

6 نصائح للتعامل مع الزوج قليل الكلام

رغم أن الصمت أبلغ من الكلام حسب المثل العربي لكنه قد يصبح سلاح ذو حدين في العلاقة بين الثنائيات والأزواج، حيث يجعل مصيرها البرود التام والتفكك على المدى الطويل. إذا كان زوجك لا يتحدث كثيرا وتشعرين بالملل، نقدم لك في مقال اليوم أبرز النصائح التي تساعدك في تعزيز لغة التواصل بينكما و الارتقاء بالعلاقة الزوجية نحو الاستقرار الدائم. …

رغم أن الصمت أبلغ من الكلام حسب المثل العربي لكنه قد يصبح سلاح ذو حدين في العلاقة بين الثنائيات والأزواج، حيث يجعل مصيرها البرود التام والتفكك على المدى الطويل.

إذا كان زوجك لا يتحدث كثيرا وتشعرين بالملل، نقدم لك في مقال اليوم أبرز النصائح التي تساعدك في تعزيز لغة التواصل بينكما و الارتقاء بالعلاقة الزوجية نحو الاستقرار الدائم.

الزوج قليل الكلام

الأسئلة: لدفع زوجك للحديث عليك اللجوء لأسلوب الأسئلة لأنه سيضطر للإجابة لكن لا تبالغي في الأمر حتى لا يشعر بالمحاصرة وينسحب ويجعلك تعودين بذلك لنقطة الصفر.

لا تلجئي للضغط: قد تجد بعض الزوجات هذه الصفة في الشريك مستفزة بسبب ميلهن للحديث والدردشة وسرد التفاصيل على عكس الرجال، لذلك تحاولين بدافع الانفعال الضغط على الشريك حتى يبادلك أطراف الحديث. تحلي بالصبر وحاولي ترك بعض المساحة له في هذه الحالة حتى تتحسن الأجواء بينكما وتحصلي على فرصة أخرى.

نشاطات مشتركة: إذا كنت تشعرين في كل مرة أنك تعودين لنقطة الصفر في الحديث مع زوجك، يمكنك اللجوء لبعض النشاطات المشتركة بينكما أو التي يفضلها حتى تدفعيه للاندماج والحديث بشكل طوعي دون أن يشعر. في حال لم ينجح هذا الأمر يمكنك طلب بعض المساعدة في القيام ببعض الإصلاحات في البيت أو الأشياء التي تستدعي القوة وستتمكنين من التواصل خلال هذه اللحظات.

كوني ودودة: تحتاجين للتعامل مع شريك بهذه الصفة لأن تكوني ودودة ومرنة أثناء بدء الحديث حتى لا يشعر بتوترك وينسحب تفاديا للمشاحنات. تأكدي من اختيار الوقت المناسب للحديث عند مشاهدة التلفزيون أو أثناء شرب قهوته المسائية، لا تبدئي بالحديث معه عقب عودته من العمل لأنه سيكون مرهق ويرغب في الاسترخاء أو أثناء مشاهدة مباريات كرة القدم لأنك لن تحصلي على تركيزه التام.

لا تتراجعي: حتى يغير زوجك من طباعه عليك أن تقومي بهذه الخطوات بشكل دائم ومنتظم لكسر الصمت، لا تقومي أيضا بإتباع أسلوبه لأن ذلك سيؤثر سلبا على العلاقة بينكما وتغرقان في الصمت والبرود.

لغة التواصل: قد تشعرين أن زوجك لا يتحدث كثيرا لكنه بالتأكيد يقوم بإظهار مشاعره تجاهك بطريقة معينة، لذلك يتوجب عليك محاولة فهمه حتى تكتشفي مفتاح التواصل بينكما وتعرفي عندها الطريقة المناسبة للتعامل معه.

تجنبي الغضب: قد تشعرين أن جهودك تذهب سدا في بعض الأحيان، لذلك لا تغضبي أو تظهري انفعالك لزوجك أو تفتعلي المشاكل حتى لا تسوء الأمور أكثر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً