حضري ألذ العصائر الصحية للأطفال بمكونات بسيطة

حضري ألذ العصائر الصحية للأطفال بمكونات بسيطة







يحتاج الأطفال خلال نموهم لتناول الأغذية الصحية حتى يحصلوا على العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الجهاز المناعي وتضمن لهم التطور الذهني السليم. ولأن أغلب الأمهات يواجهن مشكلة فيما يخص تناول الخضراوات بشكل خاص، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم قائمة بأنواع مختلفة من العناصر الطبيعية التي يمكن أن تكون بديل صحي يمكن للأمهات تقديمه دون تردد لأطفالهن.عصير العنب المكونات…

يحتاج الأطفال خلال نموهم لتناول الأغذية الصحية حتى يحصلوا على العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الجهاز المناعي وتضمن لهم التطور الذهني السليم. ولأن أغلب الأمهات يواجهن مشكلة فيما يخص تناول الخضراوات بشكل خاص، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم قائمة بأنواع مختلفة من العناصر الطبيعية التي يمكن أن تكون بديل صحي يمكن للأمهات تقديمه دون تردد لأطفالهن.

عصير العنب

المكونات: كوبان كبيران من العنب أخضر بدون بذور، حفنة من أوراق البقدونس الطازجة، حبة من الموز، كوب من قطع أوراق السبانخ ونصف كوب من الحليب أو الماء.

اغسلي كل المكونات المذكورة بشكل جيد وضعيها في محضرة الطعام، أضيفي قطع الموز والماء واخفقي لمدة دقيقة على الأقل حتى يتشكل لديك سائل متجانس وناعم.

عصير الموز

المكونات: حبتين من الموز الناضج، نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، كوب من الحليب قليل الدسم، ملعقتان ونصف كبيرة من السكر البني وكمية مناسبة من الماء وحفنة من مكعبات الثلج.

اضربي الموز مع الحليب في الخلاط الكهربائي أولا ثم أضيفي الماء والسكر واخفقي لبعض الوقت ثم أضيفي الثلج واخفقي مرة أخرى ثم قدمي العصير ورشي فوقه مسحوق القرفة قبل التقديم.

حضري ألذ العصائر الصحية للأطفال بمكونات بسيطة

عصير التمر

المكونات: ثلث كوب من التمر المقطع، ¾ كوب من الحليب وربع كوب من مكعبات الثلج الصغيرة.

قومي بنقع التمر في الحليب لعدة ساعات حتى يصبح التمر طري ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي واضربيه جيدا. أضيفي مكعبات الثلج واخفقي مرة أخرى ليبرد العصير ويصبح جاهز.

عصير الفراولة

المكونات: كوب من الفراولة الطازجة، كوب من الزبادي، ثمرتان صغيرتان من الموز الطازج ونصف كوب من مكعبات الثلج.

نظفي الفراولة واقسميها لقطع، ضعيها في محضرة الطعام وأضيفي إليها الموز والزبادي واضربيها لمدة دقيقة. أضيفي ملعقتان صغيرتان من العسل للتحلية.

alt

عصير التوت

المكونات: كوب من التوت، كوب كبير من الزبادي الطبيعي، ملعقتان كبيرتان من السكر والقليل من بودرة الفانيليا، نصف كوب من الحليب (أو حليب الصويا) رشة من مسحوق جوزة الطيب.

ضعي التوت في الخلاط الكهربائي بعد تنظيفه وغسله جيدا بالماء ثم أضيفي إليه الحليب وقومي بالخفق لمدة دقيقة.

أضيفي جوزة الطيب والسكر والفانيليا واخفقي مرة أخرى ثم قدمي العصير وهو طازج.

عصير البابايا

المكونات: نصف ثمرة من البابايا المقطعة والمقشرة، ربع كوب من مكعبات الأناناس، نصف كوب من الزبادي قليل الدسم ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكتان.

توضع كل المكونات في الخلاط الكهربائي وتخفق لمدة دقيقة مع إمكانية إضافة القليل من الماء للتحكم في كثافة العصير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً