كيف تتعاملين مع قلة الشهية عند الأطفال؟

كيف تتعاملين مع قلة الشهية عند الأطفال؟







فقدان الشهية عند الأطفال أحد أبرز المشاكل التي ترهق الأمهات ويجعلهن في توتر دائم كلما حان وقت الطعام، لذلك نقدم في مقال اليوم أبرز النصائح التي تساعد على تحسين وزن الطفل الذي يعاني من النحافة. تجنب الأطعمة المصنعة إذا كان الطفل يعاني من النحافة فذلك لا يعني أن يتناول الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن أكثر من الوزن المحدد، يكون…

فقدان الشهية عند الأطفال أحد أبرز المشاكل التي ترهق الأمهات ويجعلهن في توتر دائم كلما حان وقت الطعام، لذلك نقدم في مقال اليوم أبرز النصائح التي تساعد على تحسين وزن الطفل الذي يعاني من النحافة.

alt

تجنب الأطعمة المصنعة

إذا كان الطفل يعاني من النحافة فذلك لا يعني أن يتناول الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن أكثر من الوزن المحدد، يكون ذلك عبر تجنب الأطعمة المصنعة أو التي تتضمن سعرات عالية واستبدالها بالأطعمة الصحية مثل الفواكه والمكسرات.

تبني عادات غذائية صحية

اعلمي سيدتي أن العادات الغذائية التي يكتسبها الطفل في صغره تلازمه حتى يكبر وقد لا تتغير، لذلك يجب عليك أن تساعديه على أن ينشأ على تناول كل ماهو صحي ومتوازن. قدمي له الأطعمة العضوية مثل الخضراوات والفواكه، الحبوب الكاملة واشرحي له فوائدها بشكل شيق حتى يتطلع لتذوقها. يمكنك أيضا تقديم الخضراوات بشكل مبتكر حتى لا يتجنب تناولها.

النوم الصحي

ينام الأطفال أكثر من الأشخاص البالغين، وحتى يتمكن الطفل من الحصول على الوزن المطلوب يجب أن ينام في وقت ثابت بعيدا عن السهر أو اضطرابات النوم.

النشاط البدني

يعاني أغلب الأطفال من نقص الشهية لذلك ينصح بتشجيعهم على ممارسة النشاط البدني بشكل يومي في الهواء الطلق مثل لعب الكرة أو ممارسة أي نشاط رفقة أصدقائه وستلاحظين أنه يشعر بالجوع ويطلب تناول الطعام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً