8 أخطاء تحرمك قطف ثمار الريجيم .. اكتشفي ماهي

8 أخطاء تحرمك قطف ثمار الريجيم .. اكتشفي ماهي







تحاول الكثير من السيدات الحصول على إطلالة عصرية وأنيقة من خلال الاهتمام بوزن الجسم والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة عن طريق اتباع أنظمة ريجيم مختلفة. وقد تلاحظ بعض السيدات أنهن لا يحصلن على النتيجة المطلوبة والسبب ارتكاب بعض الأخطاء خلال فترة الحمية الغذائية، جمعنا لك أبرزها في مقال اليوم! القليل من الماء: تعتقد السيدات اللواتي يتبعن أنظمة ريجيم تعتمد على…

تحاول الكثير من السيدات الحصول على إطلالة عصرية وأنيقة من خلال الاهتمام بوزن الجسم والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة عن طريق اتباع أنظمة ريجيم مختلفة.

وقد تلاحظ بعض السيدات أنهن لا يحصلن على النتيجة المطلوبة والسبب ارتكاب بعض الأخطاء خلال فترة الحمية الغذائية، جمعنا لك أبرزها في مقال اليوم!

alt

القليل من الماء: تعتقد السيدات اللواتي يتبعن أنظمة ريجيم تعتمد على السوائل أنهن لسن في حاجة لشرب الماء بشكل كبير بفضل تعويضه بالسوائل، لكن يلعب الماء دورا هاما في رفع عملية التمثيل الغطائي وحرق السعرات الحرارية التي تدل جسم. ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم لتعزيز عملية فقدان الوزن وتنشيط الدورة الدموية.

تفويت وجبة الإفطار: وجبة الإفطار بمثابة صاري للجسم حيث تمنحه التوازن والقوة لتفعيل العمليات الحيوية لبقية اليوم، لكن تفويتها للتخلص من بعض السعرات الحرارية سيجعلك تشعرين بالجوع لبقية النهار مما يدفعك للحصول على وجبات إضافية غير مخطط لها.

ريجيم صارم: هل تعتقدين أم اتباع ريجيم صارم سيجعلك تفقدين الوزن بشكل أسرع؟ أنت مخطئة لأن الجسم سيقوم بشكل آلي بإبطاء عملية التمثيل الغذائي مما يجعل فقدان الوزن عملية صعبة للغاية.

alt

عدم تناول وجبات خفيفة: من المهم أثناء الريجيم الحفاظ على الشعور بالشبع لحين موعد الوجبة التالية لكن ذلك لن يحصل في حال قمت بتجنب الوجبات الخفيفة. احرصي على تناول حفنة من المكسرات النيئة لأنها أفضل الأطعمة بفضل احتوائها على البروتين الذي يزيد قوة الاحتمال خلال الريجيم.

مشروبات دايت: من الجيد الحصول على مشروباتنا المفضلة حتى أثناء الريجيم مثل المشروبات الغازية، العصائر والقهوة، لكن عليك الحذر لأنها قد تتضمن سعرات حرارية عالية وحتى وان كانت خالية من السكر.

أغذية قليلة الدسم: قد تحرصين على تناول الأطعمة قليلة الدسم لكن هل أنت متأكدة من أنها فعلا تحتوي على سعرات حرارية بسيطة لا تضر بالريجيم؟

نقص مصادر الكالسيوم: تعتبر الألبان ومشتقاتها من أبرز مصادر الكالسيوم وأكثرها توفرا والقيام بتجاهلها أثناء الريجيمات التي تعتمد على صنف واحد من الأطعمة يعيق خسارة الوزن حسب ما أشارت إليه الدراسات الحديثة حيث ثبت أن الجسم يحتاج للكالسيوم أثناء عملية حرق الدهون.

وجبات خفيفة إضافية: قد تحصلين دون تخطيط مسبق على بعض اللقيمات الإضافية البسيطة أو الغير مدرجة بحميتك الغذائية لكنها قد تكسبك سعرات حرارية تظهر على الميزان أثناء قياس الوزن!

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً