لا تفوتي ريجيم العنب الأسود لجسم رشيق ومتناسق

لا تفوتي ريجيم العنب الأسود لجسم رشيق ومتناسق







تخسيس الوزن الزائد أحد الأهداف الصحية والجمالية الذي تسعى الكثيرات لتحقيقه عبر تطبيق أنواع مختلفة من الحميات الغذائية. وفي نفس السياق نقدم في مقال اليوم تفاصيل هامة عن ريجيم العنب الأسود الذي يتوفر بكثرة في فصل الصيف. وهي فرصة للاستفادة من فوائده السحرية! فوائد ريجيم العنب الأسود يحتوي العنب الأسود على نسبة عالية من الألياف الغذائية والماء مما يساعد في …

تخسيس الوزن الزائد أحد الأهداف الصحية والجمالية الذي تسعى الكثيرات لتحقيقه عبر تطبيق أنواع مختلفة من الحميات الغذائية.

وفي نفس السياق نقدم في مقال اليوم تفاصيل هامة عن ريجيم العنب الأسود الذي يتوفر بكثرة في فصل الصيف.

وهي فرصة للاستفادة من فوائده السحرية!

فوائد ريجيم العنب الأسود

  • يحتوي العنب الأسود على نسبة عالية من الألياف الغذائية والماء مما يساعد في تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة والتحكم في الجوع.
  • لا يتضمن العنب الأسود عدد مرتفع من السعرات الحرارية حيث يحتوي على 70 سعرة حرارية لكل 100 جرام.
  • العنب الأسود غني بالعديد من الفيتامنيات والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة التي تعزز حيوية الجسم وتحافظ على صحته.

كيفية تناول العنب الأسود للتخسيس

alt

قبل تطبيق ريجيم العنب الأسود ينصح بصيام يومين أو 3 أيام مع الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء البارد على الريق بشكل يومي،

حتى تساهمي في تنظيف المعدة من بقايا الطعام.

كما يفيد في تحضير الجسم لتلقي كميات العنب التي ستتناولينها أثناء الريجيم حتى تضمني نزول الوزن بشكل فعال.

يمكنك تناول العنب العضوي أثناء أيام الريجيم بشكل غير محدد لكن لا يجب أن يقل عن 1.5 إلى 2 رطل لتعزيز الشعور بالشبع بفضل الألياف الغذائية.

لا يجب القيام بتقشير العنب للاستفادة من الألياف.

لا يقتصر ريجيم العنب الأسود على تناول العنب الحب بل يمكن استخدامه لتحضير عصير عضوي طازج أو إضافته للزبادي وتناوله كوجبة ليلية صحية.

يجب شرب الماء الساخن أو البارد حسب الرغبة أثناء الريجيم.

لكن لا ينصح بشرب الماء قبل ساعة من تناول العنب الأسود أو بعده حتى يحافظ على نسبة تركيز المغذيات الدقيقة في الجسم.

ملاحظات بخصوص ريجيم العنب الأسود

قد تشعرين بالغثيان والصداع الذي في اليوم الثالث من الريجيم وهي أمور عادية بسبب تطهير الجسم من السموم من،

لذلك لا تقلقي لأنها عادة ما تختفي بعد يوم واحد.

يستمر ريجيم العنب من 4 إلى 5 أيام على الأقل وحتى أسبوعين كأقصى تقدير لأنه من أنظمة الريجيم القاسية التي لا تتضمن الكثير من العناصر الغذائية.

لا يجب اتباع ريجيم العنب للحوامل أو لذوات الأمراض المزمنة أو من يعانين من ضعف جهاز المناعة.

لا ينصح بتطبيق الريجيم لمن يعملن في وظائف تتطلب الجهد البدني كما لا ينصح بالقيام بالتمارين الرياضية القاسية .

يجب التوقف فورا في حال الشعور بالغثيان أو الدوار أو الإرهاق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً