ثمار صحية تحميك من حر الصيف .. قدميها لعائلتك

ثمار صحية تحميك من حر الصيف .. قدميها لعائلتك







هل تعرفين أن الثمار لا تقتصر على الطعم اللذيذ أو على صنع العصائر الطازجة؟ تفيد بعض أنواع الثمار في وقاية الجسم من تأثير الطقس الحار وأشعة الشمس. تابعي مقال اليوم لتكتشفي أبرز الثمار التي يجب تناولها في فصل الصيف! الأناناس: تحتوي هذه الثمار الصفراء الاستوائية اللذيذة على نسبة عالية من المياه، نسبة بسيطة من السكريات والسعرات الحرارية مقابل…

هل تعرفين أن الثمار لا تقتصر على الطعم اللذيذ أو على صنع العصائر الطازجة؟ تفيد بعض أنواع الثمار في وقاية الجسم من تأثير الطقس الحار وأشعة الشمس.

تابعي مقال اليوم لتكتشفي أبرز الثمار التي يجب تناولها في فصل الصيف!

الأناناس: تحتوي هذه الثمار الصفراء الاستوائية اللذيذة على نسبة عالية من المياه، نسبة بسيطة من السكريات والسعرات الحرارية مقابل نسبة كبيرة من الفيتامين سي والفيتامين ب.

البطيخ الأحمر: من أبرز الثمار التي ينصح بتناولها في فصل الصيف لأنها تحتوي على 90% من الماء، ناهيك عن مادة الليكوبين الذي يحافظ على مستوى ضغط الدم، بالإضافة غلى ثلة من الفيتامينات الأساسية مثل الفيتامين سي والفيتامين أ.

ثمار صحية تحميك من حر الصيف

العنب: يحتوي العنب على اختلاف أنواعه على الماء، الفيتامينات وخاصة مضادات الفلافونويد التي تحارب تأثير أشعة الشمس الضارة على البشرة. يحتوي العنب أيضا نسبة عالية من الفيتامينA وE وهي فيتامينات تحافظ على صحة البشرة والشعر وتحميها من أشعة الشمس.

المشمش: رغم أنه لا يحتوي على الماء الذي يعد من أبرز المواد التي تحارب العطش والجفاف في فصل الصيف، إلا أنه يحتوي على الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة وتساعده في مقاومة الإجهاد الحراري مثل الفيتامينA، الفيتامينB، الفيتامينC والمعادن الأساسية..

الكرز: يحتوي على تشكيلة من الفيتامينات، الأملاح والمعادن التي تساهم في تعويض النقص الحاصل عبر التعرق المفرط الناجم عن الشعور بالحر.

لا يتضمن الكرز نسبة عالية من السكريات مما يجعله مناسب حتى لمن يرغبون في تنزيل الوزن الزائد .

المانجو: من الثمار الاستوائية اللذيذة وهي أيضا لها فوائد صحية متعددة بما توفره من عناصر غذائية دقيقة تمنح الجسم حاجته اليومية بشكل فعال، نذكر من ذلك الفيتامين سي، الألياف، الفيتامين أ، الفولات والبوتاسيوم الذي يحافظ على توازن السوائل في الجسم بشكل عام.

الدراق: من الثمار الغنية بالفيتامينات، نسبة عالية من الماء، المعادن، السكريات البسيطة مقابل عدد بسيط من السعرات الحرارية.

التين: يحتوي الطازج على الماء، السكريات، الألياف ومجموعة من المعادن الأساسية مثل الحديد، النحاس، الزنك وغيرها من المعادن والفيتامينات الهامة التي توفر كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للنشاط اليومي.

نصائح للحفاظ على صحة الجسم أثناء الحر الشديد

  • عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر مع ارتداء قبعة وملابس ذات كم طويل
  • عدم البقاء في المناطق الحارة التي ترفع حرارة الجسم
  • الحرص على شرب كميات وافرة من الماء والابتعاد من المشروبات الغازية أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تسبب الجفاف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً