اناقة

مكياج نهاري في خطوات بسيطة وسهلة للفتيات

مكياج نهاري في خطوات بسيطة وسهلة للفتيات







الحصول على إطلالة مرتبة وناعمة قبل الذهاب للجامعة أو للعمل يعد من أبرز الخطوات التي تحرص الفتيات على القيام بها كل صباح. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم كيفية الحصول على مكياج نهاري بسيط وناعم في خطوات بسيطة يسهل تطبيقها حتى للفتيات المبتدئات. مكياج نهاري بسيط ابدئي بتنظيف البشرة مع ضرورة استخدام غسول للتخلص من الشوائب والأتربة بشكل جيد…

الحصول على إطلالة مرتبة وناعمة قبل الذهاب للجامعة أو للعمل يعد من أبرز الخطوات التي تحرص الفتيات على القيام بها كل صباح.

لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم كيفية الحصول على مكياج نهاري بسيط وناعم في خطوات بسيطة يسهل تطبيقها حتى للفتيات المبتدئات.

alt

مكياج نهاري بسيط

ابدئي بتنظيف البشرة مع ضرورة استخدام غسول للتخلص من الشوائب والأتربة بشكل جيد.

جففي بعد ذلك بلطف ثم وزعي الكريم المرطب الصباحي الخاص بنوع البشرة ودلكي البشرة بشكل خفيف وحتى تتشربه بشكل جيد.

لأن الفترة النهارية لا تتطلب تغطية ثقيلة كونك قد تذهبين للعمل أو للدراسة ننصحك باستعمال أحد أنواع الكريمات المرطبة الملونة بشكل خفيف يساعد في منحك النتيجة المطلوبة بشكل مثالي.

وزعيه بالتساوي على كامل البشرة مع استخدام بيوتي بلندر رطبة قليلا بالماء.

وزعي طبقة رقيقة من الكونسيلر بلون فاتح على محيط العيون لإخفاء الهالات السوداء ثم ادمجيه باستخدام فرشاة صغيرة مسطحة لتحصلي على إطلالة بلون موحد.

ضعي لمسة خفيفة من البودرة المضغوطة أو الشفافة إذا كنت صاحبة بشرة دهنية أو مختلطة حتى تتخلصي من لمعان البشرة.

تجنبي استخدامها في حال البشرة الجافة حتى لا تحصلي على إطلالة أساس متقشرة.

ضعي لمسة بسيطة من البرونز باللون المناسب للون بشرتك لتمنحيها بعض الإشراق الطبيعي.

أحضري علبة البلاشر الكريمي بدرجة فاتحة وناعمة مثل المشمشي أو الزهري.

وزعي القليل من المستحضر على تفاحة الخدود وطبقيه أيضا بأطراف الأصابع على الشفاه لأنه يساعد على ترطيبها.

انتقلي لتطبيق مكياج العيون، ابدئي بوضع القليل من ظلال العيون الفاتحة باللون البيج أو الوردي الخفيف أو العاجي فوق الجفن العلوي المتحرك فقط وقومي بدمجه جيدا.

استخدمي الماسكارا باللون الأسود على خط الرمش العلوية فقط من خلال وضع طبقتين خفيفتين.

قومي بتمشيط شعر مشطي الحواجب بنفس اتجاه نمو الشعر ثم قومي بملء واملئي الفراغات من خلال استخدام بقلم حواجب تحديد باللون المناسب، مع عدم المبالغة في تحديدهما حتى تحافظي على إطلالة ناعمة ومناسبة للفترة الصباحية.

فيما يتعلق بمكياج الشفاه، ينصح باستعمال الألوان النيود بدرجاتها الناعمة خاصة اللحمية، قومي بتحديد الشفاه بواسطة قلم تحديد نيود ثم وزعي الحمرة بالفرشاة.

إذا كنت لا تفضلين وضع أحمر الشفاه في الصباح، يمكنك القيام بتقشير للشفاه بواسطة السكر وزيت جوز الهند واكتفي بوضع بلسم شفاه مرطب وملون ليكون بديل ناعم للحمرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً