اناقة

اعتني بجمال شعرك مع أقنعة زيت القراص المنزلية

اعتني بجمال شعرك مع أقنعة زيت القراص المنزلية







تعتبر الزيوت الطبيعية من أبرز المستحضرات التي يمكن للسيدات استخدامها للعناية بصحة وجمال الشعر، ولعل زيت القراص أحد هذه الزيوت الذي يعتبر هبة من الطبيعية كونه يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، حمض السيليسيك والبروتين، ناهيك عن مضادات الالتهاب التي تحافظ على صحة فروة الرأس. اكتشفي في مقال اليوم طرق الاستفادة من زيت القراص السحري لتنعمي بشعر قوي وصحي. قناع …

تعتبر الزيوت الطبيعية من أبرز المستحضرات التي يمكن للسيدات استخدامها للعناية بصحة وجمال الشعر، ولعل زيت القراص أحد هذه الزيوت الذي يعتبر هبة من الطبيعية كونه يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، حمض السيليسيك والبروتين، ناهيك عن مضادات الالتهاب التي تحافظ على صحة فروة الرأس.

اكتشفي في مقال اليوم طرق الاستفادة من زيت القراص السحري لتنعمي بشعر قوي وصحي.

قناع زيت القراص لعلاج الشعر الجاف

طبقي القليل من زيت القراص على كامل خصلات الشعر ثم لفيه وغطيه بكيس بلاستيكي مع وضع منشفة دافئة على الرأس لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

قناع زيت القراص لتغذية الشعر

امزجي مقادير متساوية من زيت القراص والعسل ثم ضعي المزيج في غلاية مزدوجة حتى تتجانس المكونات جيدا، بعد ذلك ارفعي الغلاية عن وعاء الماء وانتظري حتى تهدأ حرارته ثم أضيفي صفار بيضة بلدي وقلبي مرة أخرى.

أضيفي محتوى كبسولة من الفيتامين B1 والفيتامين B6 (متوفر في الصيدلية) وقلبي مرة أخرى حتى تتجانس كل المكونات ثم وزعيها على الشعر لمدة 40 دقيقة مع تغطيته بقبعة بلاستيكية.

اشطفي الشعر بعد مرور الوقت المحدد بالشامبو والماء الفاتر لتغذية الشعر بشكل فعال وملحوظ.

قناع زيت القراص لزيادة لمعان الشعر

إذا أردت الحصول على شعر لامع وجذاب، قومي بإضافة قطرات من زيت القراص إلى كمية الشامبو التي ستقومين باستعمالها لغسل الشعر وامزجي جيدا ثم طبقيها على فروة الرأس مع تدليك كامل خصلات الشعر قبل الشطف بكمية وافرة من الماء.

alt

قناع زيت القراص لتقوية بصيلات الشعر

أحضري ملعقة كبيرة من زيت القراص ثم أضيفي عليه رشة من ملح البحر واخلطي المواد بشكل جيد ثم طبقيه على فروة الرأس مع التدليك.

لفي الشعر وغطيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

قناع زيت القراص لتعزيز فاعلية مستحضرات العناية بالشعر

زيت القراص لديه القدرة على تعزيز عمل مستحضرات العناية بالشعر مثل البلسم والأقنعة.

وزعي كمية من زيت القراص الدافئ على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

طريقة تحضير زيت القراص في المنزل

  • قومي بغسل 4 سيقان بأوراقها من نبات القراص ثم جففيها وضعيها في برطمان زجاجي.
  • اسكبي عليها كوب كبير من زيت الزيتون حتى تغمر بالكامل، غطي الوعاء بإحكام وضعيه في مكان مظلم لمدة أسبوعين أو 3 أسابيع مع تقليبه من حين لآخر.
  • يصفى الزيت بعد ذلك بقطعة شاش ويحتفظ بالزيت في زجاجة بنية اللون للاستعمال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً