اناقة

4 طرق لصنع مقشرات الشوفان الطبيعية

4 طرق لصنع مقشرات الشوفان الطبيعية







الشوفان من أجود أنواع الحبوب التي يمكن استخدامها للعناية بجمال البشرة، فهو مصدر رائع للفيتامينات والمعادن التي تمنحك بشرة مشرقة والأهم له خصائص مضادة للالتهابات. لذلك نقدم لك في مقال اليوم طرق متنوعة لصنع مقشرات الشوفان المنزلية. مقشر الشوفان وشاي البابونج المكونات: ملعقتين كبيرتين من شاي البابونج، ½ كوب من الشوفان بودرة، ملعقة صغيرة من صودا…

الشوفان من أجود أنواع الحبوب التي يمكن استخدامها للعناية بجمال البشرة، فهو مصدر رائع للفيتامينات والمعادن التي تمنحك بشرة مشرقة والأهم له خصائص مضادة للالتهابات.

لذلك نقدم لك في مقال اليوم طرق متنوعة لصنع مقشرات الشوفان المنزلية.

alt

مقشر الشوفان وشاي البابونج

المكونات: ملعقتين كبيرتين من شاي البابونج، ½ كوب من الشوفان بودرة، ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ملعقة كبيرة عسل وملعقتين كبيرتان من السكر الأبيض.

ابدئي بخلط الشوفان مع صودا الخبز ثم أضيفي العسل وشاي الشوفان (يمكنك إضافة المزيد من الشاي للحصول على مزيج لين)، قلبي لبعض الوقت واتركيه يرتاح لمدة 5 دقائق.

أضيفي بعد ذلك ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض وقلبي مجددا ثم وزعي القليل من المقشر على بشرة رطبة، اتركي القناع لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر مع الترطيب.

alt

مقشر الشوفان وبتلات الورد

المكونات: ¼ كوب من بتلات الورد الجوري، ¼ كوب من دقيق الشوفان، ملعقة صغيرة من الماء و ملعقة صغيرة من الحليب.

ضعي بتلات الورد الجوري مع الشوفان في محضرة الطعام واضربي المكونات جيدا حتى تصبح خليط لين يضاف إليه الماء والحليب ويترك حتى يرتاح.

وزعي المقشر على بشرة رطبة ودلكي في شكل حركات دائرية لطيفة. يشطف الوجه بالماء الدافئ يليه الماء البارد مع التجفيف والترطيب.

alt

مقشر الشوفان والعسل

المكونات: ½ كوب من حبوب الشوفان، ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب، 15 قطرة من زيت اللافندر الأساسي، 15 نقطة من زيت شجرة الشاي العطري وملعقة صغيرة من أزهار اللافندر المجففة.

ضعي حبوب الشوفان في محضرة الطعام واضربيه على سرعة متوسطة لكسره قليلا، ضعيه بعد ذلك في وعاء ثم أضيفي إليه المكونات المتبقية مع التقليب جيدا للحصول على مزيج متجانس. وزعي المقشر على الوجه وابدئي بفركه بأطراف الأصابع في شكل حركات دائرية.

اتركي المقشر لمدة خمس دقائق على البشرة ثم اغسلي بالماء الفاتر يليه البارد.

مقشر الشوفان وحليب البودرة

المكونات: ½ كوب من الشوفان الناعم، ¼ كوب حليب بودرة، ملعقة صغيرة من مسحوق الذرة وكمية من الماء حسب الحاجة.

اخلطي مسحوق الشوفان مع حليب البودرة ومسحوق الذرة بشكل جيد، خذي حفنة مناسبة من المقشر الجاف ثم أضيفي إليها الماء للحصول على مزيج لين يوزع على البشرة مع التدليك في شكل دائري.

اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر يليه البارد مع الترطيب.

مقالة مترجمة بتصرف من موقع designmag

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً