اناقة

أطعمة ووصفات طبيعية تخلصك من السيلوليت بشكل نهائي .. تعرفي إليها!

أطعمة ووصفات طبيعية تخلصك من السيلوليت بشكل نهائي .. تعرفي إليها!







ظهور السيلوليت في مناطق مختلفة من الجسم خاصة على مستوى الفخذين من الأمور الشائعة بين السيدات، ورغم أنها ليست بالمشكلة الخطيرة إلا أنها تفسد تناسق الجلد وجماله. لذلك ندعوك للتعرف على أبرز الأطعمة والوصفات التي تخلصك من هذه المشكلة نهائيا.وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت وصفة القهوة وعصير الليمون امزجي 50 سل من القهوة السوداء المركزة، ضعيه…

ظهور السيلوليت في مناطق مختلفة من الجسم خاصة على مستوى الفخذين من الأمور الشائعة بين السيدات، ورغم أنها ليست بالمشكلة الخطيرة إلا أنها تفسد تناسق الجلد وجماله. لذلك ندعوك للتعرف على أبرز الأطعمة والوصفات التي تخلصك من هذه المشكلة نهائيا.

وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت

alt

وصفة القهوة وعصير الليمون

امزجي 50 سل من القهوة السوداء المركزة، ضعيه في زجاجة وأضيفي إليه عصير ليمونة كاملة وقومي برجها جيدا. يترك المحلول يرتاح لمدة 24 ساعة قبل الاستعمال على مناطق تواجد السيلوليت ويشطف بالماء الفاتر.

يمكنك الاحتفاظ بهذا المزيج لأكثر من أسبوع مع وضعها في البراد بعد كل استعمال.

القهوة وزيت الزيتون

تحتاجين لملعقة كبيرة من مسحوق القهوة العربية وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، يستخدم الخليط لتدليك مناطق الإصابة بالسيلوليت في شكل دائري. يترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر يليه البارد. تستخدم هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

وصفة مزيج الزيوت

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين لـ30 قطرة من زيت إكليل الجبل، قطرات من زيت العرعر وقطرات من زيت الجوجوبا. يوضع المزيج في زجاجة نظيفة ويستخدم القليل من الزيت لتدليك منطقة السيلوليت مع تركه لمدة نصف ساعة.

استخدمي مزيج الزيوت للتدليك ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل ويشكل منتظم.

وصفة السكر البني

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين لكوب من القهوة الخشنة، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و3 ملاعق من السكر البني.

يستخدم الخليط لفرك منطقة السيلوليت جيدا ثم يترك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع وبشكل منتظم.

وصفة خل التفاح والعسل

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين لملعقتين من خل التفاح العضوي وملعقة صغيرة من العسل، يوزع المزيج قبل الاستحمام على مناطق السيلوليت مع التدليك ثم يشطف بالماء الفاتر.

أطعمة تساعد في وقاية الجلد من الإصابة بالسيلوليت

  • الطماطم: تتضمن نسبة عالية من الفيتامين سي، الفيتامين أ ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة البشرة.
  • الشاي أخضر: يحتوي على الكافيين، الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحارب ظهور الشوارد الحرة التي تسبب في إصابة البشرة بالسيلوليت.
  • السبانخ: رغم احتوائها على الفيتامينA وC إلا أن تناول السبانخ بشكل منتظم يعمل على حرق الدهون بفاعلية أكبر في الجسم مما يمنع تراكمها تحت الجلد. لذلك ينصح بتناول السبانخ مرتين في الأسبوع على الأقل.
  • الأسماك: مصدر طبيعي للأحماض الدهنية المفيدة التي تفيد في الحفاظ على صحة الجلد ومنع تشكل السيلوليت. تتوفر الأحماض الدهنية بشكل خاص في سمك السلمون والسردين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً