اناقة

7 استخدامات أكثر من رائعة لزيت السمسم للبشرة

7 استخدامات أكثر من رائعة لزيت السمسم للبشرة







يستخدم زيت السمسم في أشهر المطابخ العالمية للطهو بفضل فوائده الصحية ،كما يستخدم أيضا في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة بفضل خصائصه العلاجية السحرية. تابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر عن استخداماته الجمالية التي لا تفوت. زيادة نضارة البشرة: يحتوي زيت السمسم على تشكيلة متنوعة من العناصر الغذائية الثمينة مثل الفيتامينات الأساسية E وB وD بالإضافة إلى …

يستخدم زيت السمسم في أشهر المطابخ العالمية للطهو بفضل فوائده الصحية ،كما يستخدم أيضا في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة بفضل خصائصه العلاجية السحرية. تابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر عن استخداماته الجمالية التي لا تفوت.

alt

زيادة نضارة البشرة: يحتوي زيت السمسم على تشكيلة متنوعة من العناصر الغذائية الثمينة مثل الفيتامينات الأساسية E وB وD بالإضافة إلى المعادن الهامة كالكالسيوم، الحديد، النحاس والفوسفور، الأحماض الدهنية وبعض أنواع البروتينات.

علاج آثار الحبوب والندوب: يجمع زيت السمسم بين العديد من الفوائد للبشرة مما يجعله ذو قدرة على تنقية البشرة من خلال علاج بقع الحبوب وحتى الندوب. كل ما عليك فعله هو تطبيق زيت السمسم على مناطق المقصودة كل ليلة.

الحفاظ على شبابية البشرة: تسعى الكثير من السيدات لإيجاد مواد عناية تحميهن من ظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد، لذلك يمكن اعتبار زيت السمسم أحد هذه المواد كونه يساهم في منح البشرة الشبابية والنضارة لأنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينE الذي يحارب ترهل الجلد وظهور الشوائب التي تسببها الشوارد الحرة مع التقدم في السن.

ترميم الخلايا التالفة: يمكنك استخدام زيت السمسم لعلاج الندوب، التخلص من آثار الحبوب التي تكون دائمة بفضل احتوائه على الفيتامينE الذي يعمل على تحسين صحة نسيج الجلد وإعادته لسابق عهده بشكل طبيعي وفعال. يجب القيام بعملية تدليك بزيت السمسم للاستفادة من خصائصه العلاجية السحرية.

الوقاية من الالتهابات الجلدية: يمتاز هذا الزيت بخصائص مضادة للالتهابات الناجمة عن البكتيريا، يمكن تطبيقه بشكل مباشر على البشرة ليتغلغل بشكر سريع ويمنحك النتائج المطلوبة من خلال تهدئة الاحمرار والشعور بالحكة أو التهيج.

علاج الجفاف: يصلح زيت السمسم لعلاج مشكل جفاف البشرة والشعر على حد السواء بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية وعلى رأسها حمض اللينوليك وغيرها من العناصر التي تحارب جفاف البشرة وتمنحها الترطيب العميق. تخلط ملعقة من زيت السمسم مع ملعقة من زيت اللوز الحلو، خذي قطرات من المزيج واستخدميه لتدليك الوجه أو الجسم ويترك طيلة ليلة كاملة ويغسل في الصباح الموالي. تكرر هذه الطريقة 4 مرات في الأسبوع على الأقل للتخلص من الجفاف وآثاره.

الحماية من أضرار أشعة الشمس: تتعرض البشرة لبعض المشاكل الجلدية التي يسببها التعرض المباشرة لأشعة الشمس الضارة مما قد ينعكس سلبا على نقائها. ويعد زيت السمسم مفيد في هذا الغرض، حيث يحمي البشرة ويعزز من قدرتها على مقاومة أضرار أشعة الشمس فوق بنفسجية بفضل احتوائه على الفيتامينE.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً