اضرار النوم بعد تناول الطعام مباشرة

اضرار النوم بعد تناول الطعام مباشرة







–>

عادات غذائية ضارةعادة ما يشعر بعض الناس بالجوع في المساء، ما يساهم في تناول كمية كبيرة من الطعام في وقت متأخر، وبالتالي دخول سعرات حرارية تفوق حاجه الجسم. النوم بعد الاكل ممكن ان يؤدي الى أمراض المعدة حدوث ارتداد معدي نتيجة عودة…

–>


عادات غذائية ضارةعادة ما يشعر بعض الناس بالجوع في المساء، ما يساهم في تناول كمية كبيرة من الطعام في وقت متأخر، وبالتالي دخول سعرات حرارية تفوق حاجه الجسم.

النوم بعد الاكل ممكن ان يؤدي الى أمراض المعدة حدوث ارتداد معدي نتيجة عودة أحماض المعدة إلى الحلق ويعرف بالارتجاع المريء، ما يسبب حرقة المعدة بالإضافة لتفاقم حالة الربو ليلًا.اقرأ أيضًا: حرقة المعدة المزمنة تهددك بالسرطان.. استشر الطبيب في هذه الحالات. وأيضا محاولة النوم بعد الأكل قد لا تمنح جسمك الراحة التي تحتاجها، بل على العكس من ذلك تماما، إذ قد تتسبب بنفخة وغازات واضطرابات في المعدة، الأمر الذي سوف يجعلك تتقلب كثيرا أثناء محاولتك للنوم.

alt
صورة توضيحية

وممكن ان يؤدي النوم بعد تناول الطعام مباشرة الى زيادة الوزن، السبب هنا هو أنك لا تحصل على فرصتك لحرق ولو جزء بسيط من السعرات الحرارية بعد تناول الطعام، وهو أمر ينطبق على الوجبات النهارية والليلية. كما ويزيد النوم بعد الأكل من احتمال زيادة الفرص للاصابة بجلطات.
لذلك عليك الانتباه ان لا تخلد الى النوم مباشرة بعد تناول الطعام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر