مشروبات تعالج مشكلة انتفاخ البطن

مشروبات تعالج مشكلة انتفاخ البطن







–>

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة انتفاخ البطن التي تسبب الألم، وعدم الراحة، وسببها يحدث عندما يمتلئ الجهاز الهضمي بالهواء أو الغازات. تعرّفوا على بعض أسباب هذه المشكلة ومشروبات طبيعية تقلل من الانتفاخ. صورة توضيحية ممارسات خاطئة : تناول الطعام بسرعة كبيرة أو …

–>


يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة انتفاخ البطن التي تسبب الألم، وعدم الراحة، وسببها يحدث عندما يمتلئ الجهاز الهضمي بالهواء أو الغازات. تعرّفوا على بعض أسباب هذه المشكلة ومشروبات طبيعية تقلل من الانتفاخ.

alt
صورة توضيحية

ممارسات خاطئة :

تناول الطعام بسرعة كبيرة أو بكمية أكثر من اللازم
تناول المشروبات الغازية
تناول الأطعمة التي تسبب الغازات في البطن مثل البصل، والثوم، والملفوف، والبروكلي، والبقوليات
إليك أهم العلاجات المنزلية الطبيعية التي بدورها تعمل على تخفيف وتقليل الانتفاخ:

شاي النعناع: يتمتع النعناع بخصائص تمكنه من تحقيق الاسترخاء للعضلات، مما يمكنه من التخلص من الغازات المحتبسة وتقلل الانتفاخ. ويهدئ الأمعاء، ويخفف آلام البطن، ويخفف مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك القولون العصبي.
عصير البطيخ: من أكثر العلاجات فعالية للتخلص من انتفاخ البطن، وذلك لأن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء والبوتاسيوم مما يساعد على التخلص من الغازات المحتبسة.
عصير الأناناس: لإحتوائه على إنزيم يسمى البروميلين الذي يساعد الجسم على تكسير البروتين، وتعزيز عملية الهضم والقضاء على الانتفاخ في البطن.
ماء جوز الهند: بفضل محتواه العالي من الإلكتروليت، فإن ماء جوز الهند هو المشروب المثالي للشرب عندما يكون لديك انتفاخ في البطن.
ماء الليمون: ماء الليمون مدر طبيعي للبول، فإنه يساعد في تقليل كمية الملح المحتفظ بها في الجسم وتقليل الانتفاخ في البطن.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر