إليكم قائمة بأطعمة صحيّة ولذيذة أيضًا


إليكم قائمة بأطعمة صحيّة ولذيذة أيضًا







–>

تعزز البذور والمكسرات الشعور بالشبع، كما تحتوي على العناصر الغذائية المهمة ليس بالضرورة أن يكون تناول الطعام الصحي مملاً وغير لذيذ، إذ توجد العديد من الأطعمة الصحيّة واللذيذة! تابعوا معنا السطور التالية لتتعرفوا على أغذية صحيّة ولذيذة في نفس الوقت! صورة توضيحية…

–>

تعزز البذور والمكسرات الشعور بالشبع، كما تحتوي على العناصر الغذائية المهمة


ليس بالضرورة أن يكون تناول الطعام الصحي مملاً وغير لذيذ، إذ توجد العديد من الأطعمة الصحيّة واللذيذة! تابعوا معنا السطور التالية لتتعرفوا على أغذية صحيّة ولذيذة في نفس الوقت!

alt
صورة توضيحية

البيض: يعتبر البيض من أكثر الأطعمة الصحية الموجودة، وعلى الرغم من سمعته السيئة في السابق فيما يتعلق باحتوائه على كميات كبيرة من الكوليسترول، إلا أن الدراسات الجديدة تظهر أنّ تناوله لا يرفع مستويات الكوليسترول في الجسم.

البذور والمكسرات: تعزز البذور والمكسرات الشعور بالشبع، كما تحتوي على العناصر الغذائية المهمة كفيتامين هـ والمغنيسيوم، ومنها بذور الشيا الغنية بالألياف، وجوز الهند الغني بالدهون الصحية، واللوز، والبندق، والفستق، وغيرها.

الحبوب: إن أفضل أنواع الحبوب هي الحبوب الكاملة، كالأرز الأسمر الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كفيتامين ب1 والمغنيسيوم، والشوفان الغني بالألياف، والكينوا التي تعتبر مصدراً ممتازاً للبروتين النباتي.

اللحوم: تعتبر اللحوم غير المصنعة والمطبوخة بالطريقة الصحيحة من الأطعمة الصحية، إذ يعد لحم البقر قليل الدهون من أفضل مصادر البروتين الحيواني، كما يعتبر صدر الدجاج مصدراً رائعاً للبروتين وقليلاً بالدهون، بينما يحتوي لحم الخروف على الأوميغا-3 بمستويات عالية.

الفواكه: تعتبر الفواكه من أكثر الأطعمة الصحية شيوعاً، فهي لذيذة الطعم ولا تحتاج إلى التحضير، ومن السهل إدخالها إلى النظام الغذائي، كالتفاح الغني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة المختلفة، والأفوكادو الغني بالدهون الصحية، والموز الغني بالبوتاسيوم، والفراولة، والبرتقال، والتوت، والعنب وغيرها الكثير.

الخضراوات: تحتوي الخضراوات على تركيزٍ عالٍ جداً من العناصر الغذائية، ومن المهمّ تناول أنواع مختلفة منها يومياً، كنبات الهليون الغني بفيتامين ك، والبروكلي الغني بالألياف وفيتامين ج، والجزر الذي يحتوي على كاروتينات تعزز صحة النظر، والقرنبيط، والخيار، والثوم، والبصل، والبندورة.

الأسماك والمأكولات البحرية: من المعروف أنّ الأسماك والمأكولات البحرية مغذية جداً ومفيدة، فهي غنية بالأوميغا-3 واليود، ويرتبط تناولها بانخفاض خطر الإصابة بالخرف وأمراض القلب والاكتئاب، كالسلمون، والسردين، والقريدس، والتونة وغيرها.

منتجات الحليب: حيث يعدّ الحليب ومنتجاته مصدراً غنياً بالكثير من العناصر الغذائية، إذ يحتوي الحليب الكامل على الفيتامينات، والمعادن، والبروتين الحيواني عالي الجودة، والكالسيوم، واللبن الذي يحتوي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة للجسم، والجبن الذي يعتبر من أشهى الأطعمة والذي يحتوي تقريباً على نفس العناصر الغذائية الموجودة في الحليب، وغيرها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر