ما هي فوائد قشر القهوة الصحيّة؟


ما هي فوائد قشر القهوة الصحيّة؟







–>

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات شعبية وشهرة في العالم، لطعمها اللذيذ وفوائدها الكثيرة، لكنكم قد لا تعرفون بأن قشور القهوة أيضاً لها الكثير من الفوائد الصحية. أولًا، نشير الى أنّ قشر القهوة، وهو الطبقة الخارجية والتي تغلف حبوب القهوة المعروفة. صورة توضيحيةيمكن…

–>


تعتبر القهوة من أكثر المشروبات شعبية وشهرة في العالم، لطعمها اللذيذ وفوائدها الكثيرة، لكنكم قد لا تعرفون بأن قشور القهوة أيضاً لها الكثير من الفوائد الصحية. أولًا، نشير الى أنّ قشر القهوة، وهو الطبقة الخارجية والتي تغلف حبوب القهوة المعروفة.

alt
صورة توضيحية

يمكن الحصول على القشور من خلال تعريض القهوة الخضراء للنار، ومن ثم طحنها. ومن أبرز خصائصها بأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومعقمة.

ما هي فوائد قشر القهوة؟
لأن قشر القهوة يعمل على تحفيز عملية الأيض وزيادة كفاءتها في جسم الإنسان، فهو يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن. كما أنه يعمل على تقليل تراكم الدهون في منطقة البطن والكرش.
يساعد على التقليل من الأعراض التي تصيب النساء والفتيات قبل الدورة الشهرية. كما أن قشر القهوة يساهم بتنظيف الرحم خلال الدورة.
يعمل على تنظيف الدم من الفضلات والسموم الضارة.
يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عمله. كما أنه يحمي من الإصابة بعسر الهضم والمشاكل الهضمية المختلفة.
يهدئ الأعصاب ويخلص الإنسان من التوتر، كما أنه يقلل من نوبات الهلع ويقوي صحة القلب ويقلل من الإصابة بأمراضه المختلفة، ما يساعد على زيادة تدفق الدم في أنحاء الجسم.
قشر القهوة يعزز ويقوي الجهاز المناعي، ويساهم في محاربة الأمراض على اختلافها، كما يعتبر مسكن جيد لعلاج الصداع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر