اللحوم الحمراء.. غذاء لبناء العضلات


اللحوم الحمراء.. غذاء لبناء العضلات







–>

تعدّ كلّ من اللحوم الخالية من الدهون والدهون مصدرًا رائعًا للبروتين تعتبر اللحوم الحمراء من أفضل الأطعمة المُتاحة لبناء العضلات وزيادة الوزن بشكل صحيّ. على سبيل المثال، تحتوي شريحة اللحم على حوالى 3 غرامات من الليوسين لكلّ 170 غرامًا. الليوسين هو الحمض الأميني الرئيسي …

–>

تعدّ كلّ من اللحوم الخالية من الدهون والدهون مصدرًا رائعًا للبروتين


تعتبر اللحوم الحمراء من أفضل الأطعمة المُتاحة لبناء العضلات وزيادة الوزن بشكل صحيّ. على سبيل المثال، تحتوي شريحة اللحم على حوالى 3 غرامات من الليوسين لكلّ 170 غرامًا. الليوسين هو الحمض الأميني الرئيسي الذي يحتاجه جسمك لتحفيز بروتين العضلات وإضافة أنسجة عضليّة جديدة.

alt
صورة توضيحية

بالإضافة إلى ذلك، تُعدّ اللحوم الحمراء واحدة من أفضل المصادر الطبيعية للكرياتين الغذائي، والذي ربما يكون أفضل مُكّمل لبناء العضلات.

خذ بعين الاعتبار إختيار اللحوم التي تحتوي على الدهون التي ستوفر لك سعرات حرارية أكثر من اللحوم الخالية من الدهون، مما يساعدك على تناول سعرات حرارية إضافية وزيادة الوزن.

في إحدى الدراسات، أضافت 100 امرأة مُسنّة 170 غرامًا من اللحوم الحمراء إلى وجباتهن الغذائية وأجرت تمرينات لمدّة 6 أيام في الأسبوع لمدّة 7 أسابيع. فاكتسبت النساء كتلة، وكان لديهن زيادة بنسبة 18% في القوّة وزيادة في هرمون بناء العضلات المهم.

تعدّ كلّ من اللحوم الخالية من الدهون والدهون مصدرًا رائعًا للبروتين، على الرغم من أنّ اللحوم الدهنية توفر المزيد من السعرات الحرارية، والتي يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن. إذاً ماذا تنتظرين لتحضير طبق الكسكس باللحم والخضار.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر