275 رؤية إلكترونية للتواصل عـن بُعـد بين النزلاء وأسرهم


275 رؤية إلكترونية للتواصل عـن بُعـد بين النزلاء وأسرهم







نفذ مركز الملتقى الأسري التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، 275 رؤية إلكترونية منزلية خلال الربع الثاني من العام الجاري؛ حيث تتيح الرؤية للأسرة أو الأطفال «التواصل المرئي عن بُعد» مع النزيل، عبر منصة إلكترونية تغني عن الحضور لزيارة النزيل في مقر المؤسسة العقابية.ويأتي المشروع الذي أطلق في مارس الماضي، امتداداً لمشروع الرؤية الإلكترونية الذي…

نفذ مركز الملتقى الأسري التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، 275 رؤية إلكترونية منزلية خلال الربع الثاني من العام الجاري؛ حيث تتيح الرؤية للأسرة أو الأطفال «التواصل المرئي عن بُعد» مع النزيل، عبر منصة إلكترونية تغني عن الحضور لزيارة النزيل في مقر المؤسسة العقابية.
ويأتي المشروع الذي أطلق في مارس الماضي، امتداداً لمشروع الرؤية الإلكترونية الذي أطلقته الدائرة في عام 2017، بالتعاون مع شرطة الشارقة، لضمان رؤية الطفل أحد والديه في بيئة آمنة.
وأكدت فايزة خباب، مدير مركز الملتقى الأسري، أن الرؤية الإلكترونية المنزلية، تتم بالتعاون المستمر مع إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية. مشيرة إلى أن المركز يستقبل يومياً قائمة من النزلاء للتواصل عن بُعد مع ذويهم، وفقاً للكشوف التي ترد من الإدارة. لافتة إلى أنه في البداية، كان يوصل الجهاز فريق العمل إلى بيوت الأسر لإجراء التواصل، ومع تقدم تقنيات الاتصال وتطورها، صار الإجراء كله عن بُعد، بدءاً من التنسيق إلى الانتهاء من إجراء التواصل.
وأضافت أن الرؤية الإلكترونية المنزلية ساهمت بشكل كبير في اختصار خطوات الإجراءات المتعبة، واللقاءات بين النزيل وذويه تضاعفت ولم تتوقف منذ بداية أزمة فيروس كورونا، وستستمر كذلك في تقديم خدماتها الإنسانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً