د. عبدالله الكرم: مدارس دبي مستعدة للعام الدراسي الجديد

د. عبدالله الكرم: مدارس دبي مستعدة للعام الدراسي الجديد







دبي:«الخليج» ضمن مبادرة #AskDXBOfficial التي أطلقها المكتب الإعلامي لحكومة دبي بهدف تعزيز قنوات التواصل بين دوائر ومؤسسات وهيئات حكومة دبي، من جهة، وبين المجتمع من جهة أخرى، حلّ د. عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، ضيفاً على ثاني لقاءات المبادرة، حيث أجاب عن العديد من الأسئلة المتعلقة بجاهزية…

emaratyah

دبي:«الخليج»
ضمن مبادرة #AskDXBOfficial التي أطلقها المكتب الإعلامي لحكومة دبي بهدف تعزيز قنوات التواصل بين دوائر ومؤسسات وهيئات حكومة دبي، من جهة، وبين المجتمع من جهة أخرى، حلّ د. عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، ضيفاً على ثاني لقاءات المبادرة، حيث أجاب عن العديد من الأسئلة المتعلقة بجاهزية المدارس الخاصة في دبي ومدى استعدادها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.
واستهل رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، اللقاء بطمأنة أولياء الأمور الذين قد تساورهم حالة من عدم الارتياح بشأن عودة أبنائهم إلى المدارس في ظل الظروف الراهنة، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم في تبديد مخاوفهم، وتجاوز حالة القلق بشكل تدريجي، مؤكداً جاهزية كل المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتزامها بتطبيق أعلى مستويات الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن صحة وسلامة الطلاب، والكادر الإداري والتعليمي.
وأوضح أنه قام شخصياً بزيارات ميدانية يومية إلى العديد من المدارس الخاصة خلال الأسبوع الحالي، للتأكد من مدى جاهزية المدارس لاستقبال طلبتها، وتطبيقها للبروتوكول المعتمد على أرض الواقع، مشيراً إلى أن هناك زيارات ميدانية مشتركة مع عدد من الجهات الحكومية سيتم تنفيذها مع بداية العام الدراسي.
التزام المدارس
وفي ما يخص الضوابط التي تطبقها هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، مع بدء العام الدراسي، قال إن جميع المدارس في دبي تطبق البرتوكول المعتمد من حكومة دبي، وقامت الهيئة بمراجعة ومناقشة خطط الجاهزية بطرق ووسائل متعددة قبل اعتمادها، إذ قامت كل مدرسة خاصة على حدة، بتطوير خطة جاهزيتها بالتشاور المسبق مع أولياء الأمور، وتمت مراجعتها واعتمادها من جانب الفريق المختص في الهيئة، بعد التأكد من قيام المدارس بالتشاور المسبق مع أولياء الأمور بشأن الحلول المتوفرة لإعادة فتح أبوابها للعام الدراسي الجديد، إضافة إلى توضيح كل الإجراءات بدقة، للتأكد من مدى تطبيق المدارس لقواعد الصحة والسلامة بشكل صحيح.
و أوضح أن إجراء فحص PCR إلزامي على كل الكوادر المدرسية، حيث ينبغي عليهم جميعاً إجراء فحص «كوفيد-19» قبل بداية العام الدراسي، وتقديم شهادة تثبت خلوهم من الفيروس لضمان سلامة البيئة التعليمية، وحماية أبنائنا الطلاب، والطلبات، وجميع العاملين في المدارس.
وفي سؤال آخر حول إمكانية استمرار الدراسة عن بُعد خلال العام الدراسي الجديد، قال إنه ستتم إعادة فتح جميع المدارس الخاصة للتعلم داخل الفصول الدراسية، وأنه لا غنى عن فتح المدارس، وعودة الطلاب إلى مقاعدهم، لما لذلك من أهمية من الجانب العلمي.
وفي ما يتعلق بتخفيض الرسوم المدرسية في حال واصل أحد الطلاب التعلُّم عن بُعد، أكد أن الرسوم المدرسية ستبقى من دون تغيير للعام الدراسي الجديد.
إلزامية ارتداء الكمامة
وحول إلزامية ارتداء الكمامة على الرغم من شعور البعض بعدم الراحة حال ارتدائها، ومخاوف البعض الآخر مما يشاع عن آثارها الجانبية، قال إنه قد يشعر البعض بعدم الراحة التامة مع ارتداء الكمامة، ولكن المؤكد بحسب العديد من خبراء الصحة، أنه لا توجد آثار جانبية سلبية لارتدائها، لذلك فهي إلزامية على أي شخص في مبنى المدرسة، بما في ذلك الطلبة الذين تزيد أعمارهم على 6 سنوات.
فتح الحضانات
وأكد د. عبد الله الكرم، أنه ستتم إعادة فتح مؤسسات التعليم العالي في سبتمبر/ أيلول المقبل، مع التزام جميع الجامعات باتباع البروتوكولات والإجراءات والاشتراطات الصحية المعتمدة، مشيراً إلى أن فريق الهيئة يقوم حالياً بتقييم خطط الجاهزية لإعادة فتح فروع الجامعات الدولية بدبي، وفي ما يخص موعد إعادة فتح دور الحضانات في دبي، أكد أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد إعادة فتح دور الحضانة، والتعليم المبكر، وأنه يجري حالياً العمل مع الجهات المختصة على المستويين المحلي، والاتحادي، بهذا الشأن.
الرسوم المدرسية من دون تغيير للعام الجديد

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً