عبدالله بن زايد ونظيره البريطاني يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة

عبدالله بن زايد ونظيره البريطاني يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة







بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي، مع دومينيك راب وزير الخارجية البريطاني علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين في العديد من المجالات؛ ومنها القطاع الصحي.كما تم خلال الاتصال الهاتفي بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة إيران …

emaratyah

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي، مع دومينيك راب وزير الخارجية البريطاني علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين في العديد من المجالات؛ ومنها القطاع الصحي.
كما تم خلال الاتصال الهاتفي بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة إيران واليمن وليبيا.
واستعرض الجانبان مستجدات جائحة فيروس «كورونا» المستجد؛ (كوفيد – 19)، وأهمية التعاون والتنسيق القائم بينهما في مواجهة تداعياته، إضافة إلى دعم الجهود العالمية المبذولة؛ من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ودومينيك راب العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وقيادتهما، والعمل المشترك؛ من أجل تعزيزها وتنمية وتطوير التعاون في المجالات كافة، بما يحقق مصالحهما المشتركة، وتطلعات شعبيهما في التنمية والازدهار.
وجدد دومينيك راب وزير الخارجية البريطاني ترحيبه بمعاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، مؤكداً أنها تشكل خطوة مهمة للسلام في المنطقة.
وتوجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالشكر إلى دومينيك راب مؤكداً الدور المهم والبارز الذي تقوم بها بلاده؛ لتحقيق السلام، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً