نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخروج من المنزل

نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخروج من المنزل

خروج الزوج المستمر وتعلقه بالسهر مع أصدقائه لأوقات متأخرة والعودة وقت النوم، من الشكاوي المتكررة لمعظم النساء خاصة المتزوجات حديثا، والأهم أن الزوج كثير الخروج من المنزل يثير غضب زوجته ويشعرها بعدم التقديروالتقصير بحقها وحق أولادها في المجمل العام. سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح للتعامل مع الزوج كثير الخروج في المنزل، من خلال استشارية الطب النفسي ومديرة…

خروج الزوج المستمر وتعلقه بالسهر مع أصدقائه لأوقات متأخرة والعودة وقت النوم، من الشكاوي المتكررة لمعظم النساء خاصة المتزوجات حديثا، والأهم أن الزوج كثير الخروج من المنزل يثير غضب زوجته ويشعرها بعدم التقديروالتقصير بحقها وحق أولادها في المجمل العام.

سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح للتعامل مع الزوج كثير الخروج في المنزل، من خلال استشارية الطب النفسي ومديرة مركز وعد بجدة الدكتورة لبنى عزام.

نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخروج من المنزل

خلق امسيات حالمة تزيد من رغبة الزوج للبقاء في المنزل

أوضحت الدكتورة لبنى، أن الزوج بطعبه لا يحب التقيد، ما يدفعه إلى الخروج كما اعتاد قبل الزواج، كذلك نجد قطاع كبير من الأزواج يفضلون الخروج للتخلص بعض الشيء من معاناتهم من ضغوط العمل وقضاء أوقات مع أصحابهم دون أي مسؤوليات أو التزامات، في حين أن توتر العلاقة وكثرة المشكلات بين الزوج والزوجة تعد أحد الاسباب الجوهرية لكثرة خروج الزوج من المنزل.

لذا اتبعي النصائح التالية للتعامل مع الزوج كثير الخروج من المنزل، على النحو التالي

استقبلي زوجك بابتسامة وتجني الوجه العابس خلال تعاملاتك اليومية

  • احذري التحقيق مع زوجك، لكن حاولي أن تفتحي معه مواضيع للاطمئنان عليه فور عودته إلى المنزل.
  • لا تقابلي زوجك بوجه عابس بعد عودته إلى المنزل، فإن لم يجد الراحة في منزله فسيبحث عنها خارج المنزل بصفة عامة.
  • لا تعندي مع زوجك وامنحيه حرية القرار في الخروج من المنزل دون مشاجرات، كي يشعر بالحرية وينتبه من نفسه إلى أن للمنزل والأسرة حق عليه.
  • تحدثي مع زوجك بهدوء، وأكدي له عدم معارضتك لمقابلة أصحابه، لكن لابد أن يمنحك ويمنح منزله وأولاده حقوقهم في وجوده ومشاركتهم أنشطتهم المختلفة.
  • كوني منطقية خلال تعاملك مع زوجك كثير الخرج من المنزل، ولا تخلقي المشكلات اليومية التي ستعرقل وصولك معه إلى أي حلول مرضية للطرفين.
  • استغلي فرصة خروج زوجك من المنزل، حاولي شغل وقتك في ترتيب أمورك المختلفة واستمتعي بمساحة شخصية لك.
  • نظمي أمسيات حالمة لاستقبال زوجك، ما يزيد من شوقه إليك ورغبته للبقاء في المنزل.

وأخيرا، لا تخلقي المشكلات اليومية عند تعاملك مع زوجك كثير الخروج من المنزل، واعتمدي على الحوار البناء، والحنان، ونعومة الحديث لكسب شخصيته وتقليل خروجه من المنزل قدر المستطاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً