“ذا ديستركت الفيصلية” تغييرات شاملة للمرافق التجارية والمعالم السياحية التاريخية في قلب عاصمة السعودية

“ذا ديستركت الفيصلية” تغييرات شاملة للمرافق التجارية والمعالم السياحية التاريخية في قلب عاصمة السعودية







تنطلق لمرحلة الثانية من مشروع لإعادة تطوير “ذا ديستركت الفيصلية” في الرياض، والذي يواكب التطورات الواعدة التي تحرزها القيادة الرشيدة تماشياً مع رؤية المملكة 2030. وتحظى مثل هذه المشاريع البارزة في الرياض باهتمام عالمي كبير، لا سيما وأنها تجمع بين التراث السعودي الأصيل والرؤية المستقبلية الواعدة بأيادي سعودية شابة ذات طموح وهمّة عالية كجبال “طويق”، والتي تجعلها الوجهة الأولى في مجالات…

تنطلق لمرحلة الثانية من مشروع لإعادة تطوير “ذا ديستركت الفيصلية” في الرياض، والذي يواكب التطورات الواعدة التي تحرزها القيادة الرشيدة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وتحظى مثل هذه المشاريع البارزة في الرياض باهتمام عالمي كبير، لا سيما وأنها تجمع بين التراث السعودي الأصيل والرؤية المستقبلية الواعدة بأيادي سعودية شابة ذات طموح وهمّة عالية كجبال “طويق”، والتي تجعلها الوجهة الأولى في مجالات الضيافة والسياحة والترفيه، والمراكز التجارية الفاخرة والمطاعم رفيعة المستوى.

تجديد وتوسيع مول “مود الفيصلية”

وكانت المرحلة الأولى من مشروع “ذا ديستركت” الذي تم الإعلان عنه في العام 2017، قد شهدت عمليات تجديد وتوسيع مول “مود الفيصلية”، وزيادة مساحته بنسبة 20 في المائة لإضفاء أجواء مميزة لمتاجر التجزئة بمساحة 35,400 متر مربع، وجذب العلامات التجارية العالمية.

أبرز المطاعم العالمية الشهيرة

ويستقطب مول “مود الفيصلية” أبرز المطاعم العالمية الشهيرة لأول مرة إلى المملكة مثل “ياواتشا” Yauatcha، و”ميراكي” Meraki، و”مامو مايكل أنجيلو” Mamo Michelangelo، و “لو بتي ميزون” Le Petit Maison، و “لا براسيري” La Braserie.

فندق الفيصلية الشهير

وعلى مسافة قريبة، يخضع فندق الفيصلية الشهير الذي اعتاد على استضافة المناسبات العالمية والمحلية البارزة، والقادة وأصحاب الفخامة والضيوف رفيعي المستوى لأكثر من 20 عاماً – للتجديد كجزء من هذه المرحلة، ومن المقرر استكمال عمليات التجديد في عام 2021.

طابع مستقبلي وذكي

وتشمل المرحلة الثانية لمشروع “ذا ديستركت” تغييرات شاملة للتصاميم المعمارية بطابع مستقبلي وذكي، لإحداث تناغم مثالي بين العناصر المختلفة لعالم الضيافة، والمطاعم الشهيرة، ومتاجر التجزئة العالمية، ومراكز الترفيه، والوحدات المكتبية والسكنية.

مجمع للسينما مع 9 صالات للعرض

وسيحتضن المشروع مجمع للسينما مع 9 صالات للعرض، ومساحات خارجية خضراء ذات مناظر طبيعية، ومرافق مائية متنوعة تضفي مزيداً من الأجواء المميزة والراقية. وسيرتبط “ذا ديستركت” مباشرة بمشروع مترو الرياض، بالإضافة إلى مواقف للسيارات مكونة من 5 أدوار تتسع لأكثر من 1,000 سيارة، لتقديم أقصى مستويات الراحة والأمان وسهولة الوصول لسكان ومرتادي مدينة الرياض.

فندق الخزامى الشهير

ووفقاً لخطة العمل، سيتم خلال شهر أغسطس الجاري إغلاق فندق الخزامى الشهير، والذي يعتبر من أول الفنادق التي تم افتتاحها في الرياض قبل أكثر من 40 عاماً، وسيحل محله فندق جديد من فئة 5 نجوم يقدّم للجيل القادم مفهوماً عصرياً لعالم الضيافة. وسيضم الفندق الجديد، المقرر إكماله في عام 2024، مجموعة مميزة ومتنوعة من المرافق، تشمل 200 غرفة وجناح للضيوف، ومطعمين، وغرف اجتماعات وقاعات احتفالات، ونادي رياضي، ومنتجع صحي، ومرافق للسباحة.

2 مليار ريال سعودي

وتبلغ قيمة مشروع إعادة تطوير “ذا ديستركت” حوالي 2 مليار ريال سعودي، وتم تصميمه من قبل شركة الهندسة المعمارية الأميركية Gensler، ومن المقرر استكماله في عام 2024.

تجدر الإشارة إلى أن “ذا ديستركت” يعزز من محفظة شركة الخزامى، التي تضم مشاريع مميزة وفريدة منها برج الفيصلية، وأبراج الخيرية، وفندق الفيصلية، وفندق الخزامى، ومول “مود الفيصلية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً