المصممة السعودية شريفه فهد لـ “هي”: يجب الاهتمام بأدق التفاصيل للحصول على ديكور جذاب وانيق

المصممة السعودية شريفه فهد لـ “هي”: يجب الاهتمام بأدق التفاصيل للحصول على ديكور جذاب وانيق







“الاهتمام بأدق التفاصيل نقطة هامة جدا للحصول على ديكور جذاب وانيق” هذه أبرز النقاط الخاصة بأساسيات الديكور الناجح في المنزل بحسب نصيحة المصممة الداخلية السعودية “شريفه فهد” والتي امتلكت شغفا خاصا من نوعه بمجال التصميم الداخلي، انطلاقا من شغفها بعالم الفن منذ الطفولة، والذي كان مفتاحا لاختيارها التخصص في هذا المجال والذي يتيح لها امكانيه الابتكار والابداع فيه…

“الاهتمام بأدق التفاصيل نقطة هامة جدا للحصول على ديكور جذاب وانيق” هذه أبرز النقاط الخاصة بأساسيات الديكور الناجح في المنزل بحسب نصيحة المصممة الداخلية السعودية “شريفه فهد” والتي امتلكت شغفا خاصا من نوعه بمجال التصميم الداخلي، انطلاقا من شغفها بعالم الفن منذ الطفولة، والذي كان مفتاحا لاختيارها التخصص في هذا المجال والذي يتيح لها امكانيه الابتكار والابداع فيه بلا حدود، سعيا لتحقيق طموحها في الوصول إلى العالمية.

التقت “هي” المصممة الداخلية المتميزة “شريفه فهد الزهراني” لتتعرف منها على مشوارها في مجال التصميم الداخلي، وأبرز نصائحها للحصول على تصميم داخلي متميز.

عرفينا عن نفسكِ.

شريفه فهد، مصممة داخلية عاشقة للفن منذ الطفولة، اعمل في مجال التصميم الداخلي، مالكة مؤسسة “عصر الاحتراف للديكور”.

ما الذي جذبكِ لاختيار التخصص في هذا المجال؟

تخصص التصميم الداخلي من التخصصات الممتعة جدا والمتجددة، ففي كل مشروع اعمل عليه يتولد لدي احساس مختلف وفكرة مختلفة، فهو ليس من الاعمال الروتينية المملة، بالإضافة الى امكانيه الابتكار والابداع فيه بلا حدود.

حدثينا عن بداية اقتحامكِ الحياة العملية.

كانت بداية بسيطة عبر صفحتي على “تويتر”، حيث كنت أقدم استشارات مجانية ومحتوى تثقيفي بكل ما يخص البناء والتصميم الداخلي، ولله الحمد نالت صفحتي على “تويتر” اعجاب الكثيرين، فكانت بدايتي في العمل والتصميم، وها أنا اليوم ولله الحمد امتلك مؤسسة الكترونية تقدم خدمات التصميم الداخلي لجميع دول الخليج.

هل تعتقدين بأن سر نجاحكِ في مجال عملكِ الدراسة أم الموهبة؟

بلا أدنى شك الدراسة هي إحدى الاسباب الهامة، ولكن السبب الرئيسي والاهم هو الشغف والارادة والموهبة، والتي لها الدور الأكبر في هذا المجال.

من اين تستمدين افكاركِ في الديكورات؟

من الطبيعة ومن اماكن ومدن زرتها سابقا وانبهرت بجمالها.

هل يتبع التصميم والديكور الموضة الدارجة من وجهة نظركِ؟

أُفضل دائما الابتعاد عن الموضة الدارجة، لأنها ستظل فترة من الزمن وسرعان ما تنتهي ويبدأ الشخص بالملل منها، ومن وجهة النظري التصميم الناجح هو متجدد العين حتى لو مرت عليه سنوات طويلة.

ماهي اساسيات الديكور الناجح في المنزل؟

من اهم اساسيات الديكور الناجح اختيار القطع والالوان بتناسق تام مع مساحة المكان، حتى الطراز لابد وأن يتم اختياره بعناية، فعلى سبيل المثال “الكلاسيك” يناسب المساحات الكبيرة بينما يناسب “المودرن” المساحات الصغيرة، هذا بالإضافة إلى أن الاهتمام بأدق التفاصيل نقطة هامة جدا للحصول على ديكور جذاب وانيق.

بحسب خبرتكِ.. هل تجدين السعوديات أكثر انجذابا الى الديكورات الكلاسيكية أو المودرن أو النيوكلاسيك؟

يفضلن غالبا التصاميم “المودرن” و”النيوكلاسيك”.

ماهي النصائح التي تقدمينها للسعوديات للحصول على ديكور مميز في منازلهن؟

أوجه لهن النصائح التالية:

– أنصحهن بترتيب الافكار قبل تنسيق المنزل إما عن طريق تصميمها أو عملها بلوحة افكار لتجنب الوقوع بعشوائية الاختيار.

– الابتعاد عن الالوان الصارخة، فيفضل الميل لاختيار الالوان الأحادية الهادئة القابلة للتجديد عليها.

– انصح بالديكورات الهادئة البسيطة مع قليل من الفخامة، لأن المنزل مكان للراحة.

– اختيار الطراز المناسب للمنزل حسب المساحة حتى لا تؤثر سلبا على المكان، فالمساحات الصغيرة يناسبها دائما الطراز “المودرن” والمساحات الكبيرة “الكلاسيك” و”النيوكلاسيك”.

– الابتعاد عن كثرة النقوش والالوان بالمكان.

بما تنصحين المبتدئات في هذا المجال؟

من المهم جدا الاطلاع والقراءة أكثر عن هذا المجال، وكذلك زيارة المعارض ومعرفة كل ما هو جديد، هذا بالإضافة إلى التغذية البصرية بالاطلاع على اعمال مصممين مبدعين والاستفادة من خبراتهم.

‏ماهي طموحاتكِ القادمة؟

اطمح للوصول إلى العالمية في مجالي، بالإضافة الى ابتكار كل ما هو جديد ومميز في التصميم الداخلي.

كلمة اخيرة..

مجال التصميم الداخلي أعمق من كونه تنسيق وذوق عالي.. فالتصميم الداخلي علم يدرس ويهتم بمساحات المكان وكيف يتم استغلالها، يدرس الإضاءة وطريقه توزيعها يهتم بطريقه توزيع الاثاث واختيار المقاس المناسب للمكان، فمهمة المصمم الداخلي عميقه تصل حتى الى اختيار الطبق الذي سنأكل فيه ويتطرق حتى الى الاهتمام بنفسية مستخدم المكان وشخصيته وسلوكياته، حتى يصبح المكان يشبه هوية هذا الشخص.

وأخيرا..

اتقدم بجزيل الشكر لأسرة مجلة “هي” على هذه الاستضافة، متمنية لها دوام التألق والنجاح.

حساب المصممة الداخلية شريفه فهد على الانستجرام

حساب المصممة الداخلية شريفه فهد على تويتر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً