افضل وقت لشرب القرفة واهم فوائدها للرجيم

افضل وقت لشرب القرفة واهم فوائدها للرجيم







بالإضافة الى مذاقها اللذيذ و تعزيز نكهة الطعام و إستخدامها لأغراض طبية، تعمل القرفة على حرق السعرات الحرارية في الجهاز الهضمي مما يؤدي الى خسارة الوزن. تعرّفي أكثر على فوائد القرفة للرجيم و أفضل وقت لشرب القرفة للإستفادة من فوائدها و تقليل الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بسرعة. فوائد القرفة للرجيم أثبتت القرفة كفاءتها …

بالإضافة الى مذاقها اللذيذ و تعزيز نكهة الطعام و إستخدامها لأغراض طبية، تعمل القرفة على حرق السعرات الحرارية في الجهاز الهضمي مما يؤدي الى خسارة الوزن. تعرّفي أكثر على فوائد القرفة للرجيم و أفضل وقت لشرب القرفة للإستفادة من فوائدها و تقليل الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بسرعة.

فوائد القرفة للرجيم

الليمون مع القرفة من المشروبات الصحية لانقاص الوزن و حرق الدهون

أثبتت القرفة كفاءتها في تخفيف الوزن، حيث تقوم بخفض نسبة الدهون الثلاثية، و المساعدة في الحفاظ على ثبات مستويات الانسولين في الدم، و زيادة سرعة التمثيل الغذائي للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة التي تنتج بسبب عملية الهضم بعد تناولها ما يؤدي لحرق مزيد من السعرات الحرارية و تخفيف الوزن بشكل كبير.

لذا يستخدم القرفة مرضى السكري لأنها تزيد من حرق الجلوكوز 20 مرة زيادة عن المعدل الطبيعي ، كما تزيد من إحساس الشبع، و تساعد على حرق الدهون و الكوليسترول بشكل أسرع.
استخدام القرفة في الرجيم و انقاص الوزن

من الجدير بالذكر، أن تناول القرفة وحدها لا يؤدي إلى خسارة الوزن، بينما قد تُساعد إضافتها إلى نظامٍ غذائيٍّ صحي وممارسة الرياضة على إنقاص الوزن الزائد، إذ يُعتقد أنّ تناول القرفة قد يُساعد على تقليل الآثار السيّئة لتناول الأطعمة الغنيّة بالدهنيّات، بالإضافة إلى تأثيرها في مستويات السكر في الدم.

مشروب الليمون مع القرفة للرجيم

يعمل مشروب القرفة مع الليمون على سدّ الشهية، و تنشيط الدورة الدموية و تفعيل حركة الأيض لخسارة الوزن و التخلّص من الدهون حول منطقة البطن و الأرداف، إضافة الى ترطيب الجسم بفعالية.

بالإضافة الى ذلك، تناول مشروب القرفة مع الليمون بشكل منتظم له دور فعال في الحدّ من مشكلة إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، و التي تعرّض الجسم لمشاكل النوبات القلبية و السكتات الدماغية الحادّة.

إشربي الخليط سواء ساخناً أو بارداً، و يمكنك وضع قطع ثلج بالكوب، و ذلك حسب الرغبة. واظبي على تناول الليمون مع القرفة خصوصاً في الصباح الباكر عند الإستيقاظ و ستلاحظين النتيجة المذهلة بنفسك بعد فترة.

تابعي السطور التالية للتعرف على طريقة تحضير القرفة مع الليمون السهلة جداً، و استعيدي القوام الممشوق و الجسم النحيف الذي تطمحين إليه.

يساعد استهلاك القرفة في عمليات الهضم و زيادة عمليات التمثيل الغذائي

المقادير:

عصير 4 حبات ليمون.

ملعقة كبيرة من القرفة.

ملعقتين عسل طبيعي.

3 أكواب ماء.

طريقة التحضير:

إغلي الماء و ضعي فيه كافة المقادير من عصير الليمون الى القرفة و العسل.

دعي المقادير تغلي لمدة ربع ساعة، كي تندمج المكونات معاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً