اناقة

ما الفرق بين الزيوت الجافة والرطبة للعناية بالبشرة والشعر

ما الفرق بين الزيوت الجافة والرطبة للعناية بالبشرة والشعر







ما الفرق بين الزيوت الزيوت الجافة والرطبة للعناية بالبشرة والشعر، سؤال تتداوله الكثيرات عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لذا سنحسم الجدل وسنجيب عن السؤال، من خلال اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة، لتوظيف فوائدهما للعناية بالبشرة والشعر بالشكل الصحي السليم. إليك عزيزتي الفرق بين الزييوت الجافة والرطبة للعناية بالبشرة الشعر على النحو التالي أوضحت اختصاصية …

ما الفرق بين الزيوت الزيوت الجافة والرطبة للعناية بالبشرة والشعر، سؤال تتداوله الكثيرات عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لذا سنحسم الجدل وسنجيب عن السؤال، من خلال اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة، لتوظيف فوائدهما للعناية بالبشرة والشعر بالشكل الصحي السليم.

إليك عزيزتي الفرق بين الزييوت الجافة والرطبة للعناية بالبشرة الشعر على النحو التالي

 الزيوت الرطبة للبشرة والشعر الجاف

أوضحت اختصاصية الطب البديل سهام، أن جميع الزيوت الطبيعية لها فوائد عدة للعناية بالبشرة والشعر، لكن سوء توظيفهما وعدم الدراية بالأنواع المناسبة لطبيعة كلايهما، قد تتسبب في أضرار جسيمة على المدى البعيد، لذا سنفرق بين الزيوت الجافة والرطبة و أنواعهما المناسبة للعناية بالبشرة والشعر على النحو التالي

الزيوت الجافة المناسبة للبشرة والشعر

تتمتع الزيوت الجافة بالملمس الناعم الحريري، لها قدرة على ترطيب البشرة الشعر، تعتمد على النباتات العطرية، إلى جانب مكوناتها الفعالة واحتوائها على حمض الهيالورونيك، وفيتامين E، وحمض اللينوليك، والأهم أنها تتناسب مع الطبيعة الدهنية لكل من البشرة والشعر.

لذا تعد الزيوت الجافة الأفضل لصاحبات البشرة والشعر الدهني، خصوصا الزيوت الجافة التالية” زيت لسان الثور، زيت الأفوكادو، زيت الكاميليا، زيت بذور العنب، زيت زهرة الربيع، زيت عباد الشمس، زيت القرطم، زيت السمسم، زيت بذور ثمر الورد”.

الزيوت الرطبة للعناية بالبشرة والشعر

الزيوت الجافة للبشرة والشعر الدهني

تعد الزيوت الرطبة ثقيلة في وزنها على البشرة والشعر، وبالتالي يكون امتصاصها بطيء، كما أنها تحتبس في أنسجة البشرة وبصيلات الشعر، فضلا عن ذلك تعالج العديد من الأمراض الجلدية المتنوعة، والأهم أنها الأفضل للشعر والبشرة الجافة.

أما بالنسبة عن أنواع الزيوت الرطبة للعناية بالبشرة والشعر فهي” زيت تامانو، زيت النيم، زيت الجوجوبا، زيت اللوزن الحلو، زيت نواة المشمش، زيت جوز لهند، زيت الخروع، زيت البوباب”.

وأخيرا، حسمنا الجدل وقدمنا لك عزيزتي الفرق بين الزيوت الجافة والرطبة للعناية بالبشرة والشعر، فلا تترددي بعد ذلك في اختيار الزيوت المناسبة لطبيعة خلايا بشرتك وبصيلات شعرك مع الخبراء المتخصصين لتحقيق أفضل عناية لكلايهما على الدوام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً