مطار دبي الدولي يرفع عدد الرحلات إلى 115 وجهة

مطار دبي الدولي يرفع عدد الرحلات إلى 115 وجهة







استعاد مطار دبي الدولي جزءاً من عملياته في إطار عودة قطاع الطيران الدولي بشكل تدريجي بعد الإغلاق الذي خلفه وباء كورونا “كوفيد-19” على قطاع السفر الجوي والذي مازال يقيد حركة السفر الدولي. وعاد مطار دبي الدولي الأكثر ازدحاماً في حركة المسافرين الدوليين خلال السنوات السابقة ليربط نحو 115 وجهة حول العالم خلال شهر أغسطس الجاري، مع …

ff-og-image-inserted

استعاد مطار دبي الدولي جزءاً من عملياته في إطار عودة قطاع الطيران الدولي بشكل تدريجي بعد الإغلاق الذي خلفه وباء كورونا “كوفيد-19” على قطاع السفر الجوي والذي مازال يقيد حركة السفر الدولي.

وعاد مطار دبي الدولي الأكثر ازدحاماً في حركة المسافرين الدوليين خلال السنوات السابقة ليربط نحو 115 وجهة حول العالم خلال شهر أغسطس الجاري، مع استئناف شركات طيران محلية وأجنبية رحلاتها من وإلى المطار عبر شبكة وجهاتها العالمية.

وتشغل نحو 25 شركة طيران محلية وأجنبية رحلاتها من وإلى المطار، برحلات منتظمة أو رحلات مخصصة لإجلاء رعايا الدول، وتعمل جميع رحلات طيران الإمارات من مبنى الركاب رقم 3 في مطار دبي الدولي، وستعمل جميع شركات الطيران الأخرى إما من المبنى رقم 2 أو المبنى رقم 3.

ومن المتوقع أن تستأنف شركات الطيران الأجنبية رحلاتها من وإلى مطار دبي الدولي خلال المرحلة المقبلة، مع السماح بالسفر من إلى دولة الإمارات ودبي، حيث أظهرت مواقع متخصصة بالطيران أن عدداً من شركات الطيران الأجنبية قد وضعت مطار دبي الدولي ضمن شبكة وجهاتها اعتباراً من سبتمبر المقبل.

وتواصل طيران الإمارات التي تعتبر أكبر مشغل دولي وتساهم بشكل كبير في عمليات مطار دبي الدولي، العمل لاستعادة شبكة خطوطها تدريجياً إلى ما كانت عليه قبل الجائحة، وتعمل عن كثب مع السلطات الدولية والمحلية لاستئناف عمليات الركاب بمسؤولية لتلبية الطلب على السفر، مع إعطاء الأولوية دائماً لصحة وسلامة عملائها وطاقمها والمجتمعات التي تخدمها.

وسجل مطار دبي الدولي نمواً كبيراً في حركة المسافرين خلال شهر يوليو، مقارنة مع يونيو ومايو وإبريل، الذي تزامن مع فترة التعليق المؤقت للرحلات للركاب، حيث جاء النمو الكبير في أعداد المسافرين مع بسبب بدء عودة المقيمين وفتح دبي أبوابها للسياح الدوليين اعتباراً من يوليو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً