أول سيارة رولز رويس كهربائية بـ 655 ألف دولار

أول سيارة رولز رويس كهربائية بـ 655 ألف دولار







قال رؤساء رولز رويس إن الشركة العريقة ستنتج سيارات كهربائية بحلول عام 2040، لكن شركة بريطانية صغيرة بدأت بالفعل بتحويل 30 من طرازاتها القديمة الجميلة إلى سيارات كهربائية خالية من الانبعاثات الغازية الضارة. وأعلنت شركة لوناز المتخصصة في تحويل سيارات البنزين إلى سيارات كهربائية عن توفير سيارات رولز رويس فانتوم وسيلفر كلاودز إلى نماذج كهربائية لا تنتج أي غازات ملوثة …




أول سيارة رولز رويس تعمل بالكهرباء (ديلي ميل)


قال رؤساء رولز رويس إن الشركة العريقة ستنتج سيارات كهربائية بحلول عام 2040، لكن شركة بريطانية صغيرة بدأت بالفعل بتحويل 30 من طرازاتها القديمة الجميلة إلى سيارات كهربائية خالية من الانبعاثات الغازية الضارة.

وأعلنت شركة لوناز المتخصصة في تحويل سيارات البنزين إلى سيارات كهربائية عن توفير سيارات رولز رويس فانتوم وسيلفر كلاودز إلى نماذج كهربائية لا تنتج أي غازات ملوثة للبيئة.

ومن المقرر بناء 30 نموذجاً فقط من هذه السيارات في مقر الشركة الرئيسي في سيلفرستون، وستتجاوز جميعها مسافة 300 ميل بعملية شحن واحدة.

وبالطبع لن تكون هذه السيارات الفاخرة بأسعار منخفضة، حيث يبدأ سعرها من 350 ألف جنيه إسترليني (458 ألف دولار) لنماذج سيلفر كلاود، و500 ألف جنيه إسترليني (655 ألف دولار) لنماذج فانتوم.

alt

ولا تعتبر شركة لوناز جديدة على مشهد تحويل السيارات القديمة لجعلها كهربائية بالكامل، حيث سبق وقامت الشركة بذلك مع سيارات جاكوار وبنتلي الكلاسيكية لعدة سنوات.

ويقول مؤسس الشركة ديفيد لورانز إن الوقت المناسب للعمل على سيارات رولز رويس. وستقوم الشركة بإزالة محركات V8 سعة 6.2 لتر واستبدالها بمحركات صديقة للبيئة، وتعمل على بطاريات ضخمة باستطاعة 120 كيلو واط ساعي، وتقول الشركة البريطانية إن هذه البطاريات يجب أن تكون قادرة على منح السيارة القدرة على السير لمسافة 300 ميل وأكثر.

وستقوم الشركة بتحديث المقصورة من خلال تضمين نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، وشبكة واي فاي، ونظام معلومات ترفيهي كامل، ومنافذ شحن يو إس بي وتكييف هواء.

و تتم أيضاً ترقية الفرامل والتعليق والتوجيه والإلكترونيات بالكامل، لضمان سيره هذه السيارات وتوقفها مثل السيارات الحديثة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً