إنفوغراف 24| 28 أغسطس.. يوم المرأة الإماراتية

إنفوغراف 24| 28 أغسطس.. يوم المرأة الإماراتية







تقديراً واعتزازاً لما وصلت إليه المرأة الإماراتية من إنجازات ومكانة بارزة في مختلف المجالات والميادين، وما حققته جنباً إلى جنب مع الرجل لمساندة ودعم الوطن للارتقاء به وتقدمه، تحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة في 28 أغسطس (آب) من كل عام بـ “يوم المرأة الإماراتية”. ويأتي الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام تحت شعار “التخطيط للخمسين.. المرأة…




alt


تقديراً واعتزازاً لما وصلت إليه المرأة الإماراتية من إنجازات ومكانة بارزة في مختلف المجالات والميادين، وما حققته جنباً إلى جنب مع الرجل لمساندة ودعم الوطن للارتقاء به وتقدمه، تحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة في 28 أغسطس (آب) من كل عام بـ “يوم المرأة الإماراتية”.

ويأتي الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام تحت شعار “التخطيط للخمسين.. المرأة سند للوطن” تماشياً مع توجيهات رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي أكدت أن المرأة الإماراتية استطاعت في العقود الماضية أن تبرهن أنها أهل للمسؤولية وأنها على قدر من الكفاءة لتكون سنداً لبلادها في الظروف كافة، وأن الاستعداد للخمسين، لا بد أن تكون ابنة الإمارات شريكاً استراتيجياً ومحورياً في عملية استشراف المستقبل والمساهمة فيه جنباً إلى جنب مع الرجل.

تأسيس الاتحاد النسائي
وكانت “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، قد أعلنت في 2015 لأول مرة عن “يوم المرأة الإماراتية”، وتم الاحتفال بدورته الأولى في 28 أغسطس (آب) 2015، تزامناً مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في هذا اليوم من 1975.

وفي دورته الأولى، تم الاحتفاء بالمرأة الإماراتية التي تشارك في صفوف القوات المسلحة تقديراً وتثميناً لدورها البطولي وتضحياتها وعطاءاتها في هذا الميدان، وفي دورته الثانية، صادف الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية مع تخريج الدورة الصيفية العسكرية الأولى لطالبات المدارس في شهر أغسطس، التي نظمتها القيادة العامة للقوات المسلحة بمدرسة خولة بنت الأزور العسكرية بأبوظبي.

دعم مسيرة الدولة
وأعلنت “أم الإمارات” في 2017، عن اختيار شعار “المرأة شريك في الخير والعطاء” لهذا العام، وذلك إيماناً بأهمية إسهامات بنات الوطن، ودورهن في جهود التنمية ورفاهية البلاد، وتقديراً وتكريماً لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.

واحتفلت الدولة في 2018 بـ”يوم المرأة الإماراتية”، تحت شعار “المرأة على نهج زايد”، وذلك بالتزامن مع “مئوية زايد” وإعلان رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن 2018 في الإمارات سيحمل شعار “عام زايد”.

وفي 2019 تم الاحتفال بهذه المناسبة تحت شعار “المرأة رمز التسامح” تعزيزاً لقيمة التسامح التي أولتها الإمارات درجة الاهتمام القصوى، وبالتزامن مع اختيار الدولة “عام التسامح” شعاراً لهذا العام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً