كيف أسعد نفسي وأكون طموحة؟

كيف أسعد نفسي وأكون طموحة؟

تريد أن تكون أكثر سعادة؟ ابدأ بأن تكون جيدًا مع نفسك. فالكثير من الناس يتخطون هذه الخطوة ويحاولون جعل أنفسهم سعداء بمطاردة أهداف أعلى من أي وقت مضى، أو التمسك بمعايير الكمال المتزايدة. ومن المفارقات أن كونك جيدة مع نفسك بدلاً من ذلك سيقربك من تحقيق تلك الطموحات النبيلة، كما تقول دايل ديانا شوارتز، مؤلفة كتاب «The Effortless Entrepreneur»…

تريد أن تكون أكثر سعادة؟ ابدأ بأن تكون جيدًا مع نفسك. فالكثير من الناس يتخطون هذه الخطوة ويحاولون جعل أنفسهم سعداء بمطاردة أهداف أعلى من أي وقت مضى، أو التمسك بمعايير الكمال المتزايدة. ومن المفارقات أن كونك جيدة مع نفسك بدلاً من ذلك سيقربك من تحقيق تلك الطموحات النبيلة، كما تقول دايل ديانا شوارتز، مؤلفة كتاب «The Effortless Entrepreneur». وتقول: «كلما زادت قيمة نفسك، خاصة في العمل، زاد بناء الثقة، في الواقع أن أسعد الناس هم من يعاملون أنفسهم بشكل صحيح، ويفعلون شيئًا لطيفًا لأنفسهم كل يوم. عندما تحب نفسك، فأنت تفهم أن قول لا لشيء لا تريد القيام به هو عمل طيب، فلا تتجول بمشاعر سلبية تجاه الشخص الذي طلب منك أن تفعل شيئًا تريد فعله»، «بحسب موقع inc. com، وتضيف: «كلما قمت ببناء حب الذات، كان عليك تقديم المزيد للآخرين»، وفي ما يأتي تقدم ديانا نصائح لتسعدي نفسك.

نصائح لتعزيز الشعور بالسعادة

alt

1. الالتزام بفعل شيء واحد لطيف لنفسك كل يوم

تدعو شوارتز الزوار إلى موقعها للتوقيع على تعهد لمدة 31 يومًا بـ «أبذل قصارى جهدي للقيام بشيء محببٍ لي، مهما كان كبيرًا أو صغيرًا».
وتقول إن الحفاظ على هذا الالتزام سيحقق فوائد حقيقية. «إنه يحفزك على الاعتناء بنفسك بشكل أفضل، وملاحقة أحلامك، وعدم السماح للأشخاص بمعاملتك بشكل سيئ».

2. استمع إلى نفسك

أي الاستماع إلى كيفية التحدث إلى نفسك ونبرة الصوت الداخلية التي تستخدمها. «ننتقد أنفسنا في كثير من الأحيان وهذا يقلل من ثقتنا»، تقول شوارتز. «عندما تحب نفسك، فأنت تعلم أنك جيد بما فيه الكفاية بحيث يجب عليك التوقف عن التحدث مع نفسك بعبارات سلبية».

3. سامح نفسك

تقول شوارتز: «الغفران أمر صعب، لأن معظمنا يغضب على نفسه بسبب كل الأشياء التي نرتكبها طوال حياتنا. يواجه الناس مشاكل لأنهم يحاولون جاهدين أن يكونوا مثاليين ومن ثم يلومون أنفسهم عندما لا يكونون كذلك». توصي شوارتز بهذا التمرين لبدء مسامحة نفسك: «انظر في المرآة وقل لنفسك في المرآة» أنا أحبك وأغفر لك».

4. الابتعاد عن الأشخاص السلبين

قد يكون قول هذا أسهل من فعله، ولكن تجنب ربط نفسك بالعملاء أو شركاء العمل أو المستثمرين أو الموظفين الذين يجعلونك غير سعيد. من الواضح أنه من الصعب اتباع نفس النهج مع أفراد العائلة، لكن شوارتز تقول إنه لا يوجد سبب لتحمل الناس الذين يقولون أو يفعلون أشياء غير لطيفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً