صورة.. إيلون ماسك يكشف عن جهاز يتيح للأشخاص التحكم ذهنيا بالهواتف والحواسيب

صورة.. إيلون ماسك يكشف عن جهاز يتيح للأشخاص التحكم ذهنيا بالهواتف والحواسيب







كشف الملياردير إيلون ماسك، مؤسس شركة ”نيورالينك“ للتكنولوجيا العصبية، عن تطوير الشركة لجهاز جديد يتيح للأشخاص التحكم في الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر عبر أذهانهم. ويمكن أن يساعد الجهاز في استعادة الحركة لشخص يُعاني من إصابة في النخاع الشوكي، ويمكن أن يوسع الجهاز أيضًا نطاق السمع إلى ما هو أبعد من الترددات العادية. ومن المتوقع أن …

كشف الملياردير إيلون ماسك، مؤسس شركة ”نيورالينك“ للتكنولوجيا العصبية، عن تطوير الشركة لجهاز جديد يتيح للأشخاص التحكم في الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر عبر أذهانهم. ويمكن أن يساعد الجهاز في استعادة الحركة لشخص يُعاني من إصابة في النخاع الشوكي، ويمكن أن يوسع الجهاز أيضًا نطاق السمع إلى ما هو أبعد من الترددات العادية. ومن المتوقع أن يعرض الملياردير ماسك الجهاز رسميًا يوم الجمعة المقبل، حيثُ سيتم الكشف عن روبوت من الجيل الثاني مصمم لربط تكنولوجيا الشركة بالدماغ، إضافة إلى عرض تجريبي للخلايا العصبية.

alignnone size-full wp-image-1537546

ويعمل الجهاز عبر الاتصال بالدماغ باستخدام أقطاب كهربائية مرنة أرفع من شعرة الإنسان تسمى ”threads“، التي من شأنها أن تتصل بجراب يتم ارتداؤه خلف الأذن، ويمكن بعد ذلك نقل إشارات الدماغ عبر البلوتوث، مما يسمح للأشخاص بالتحكم في جهاز كمبيوتر أو مراقبة نشاط أدمغتهم. وقالت الشركة إنها تهدف إلى مساعدة مبتوري الأطراف أو استعادة القدرة على الرؤية والتحدث والاستماع، إلا أنها لم تعلن عن أي اختبار للجهاز على البشر. ووفقا لتجارب محدودة، فقد تمكن قرد من التحكم في جهاز كمبيوتر بدماغه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً