10 عصائر طبيعية تقوى مناعة الجسم حضريها لعائلتك خلال الحجر المنزلي

10 عصائر طبيعية تقوى مناعة الجسم حضريها لعائلتك خلال الحجر المنزلي







لا شك في ان الأيام الحالية هي من أصعب وأقسى الفترات التي قد نشهدها في حياتنا أجمع، مع اضطرارنا للحجر المنزلي والتزام البيوت وعدم الخروج والتنزه وقضاء الوقت مع العائلة والاصدقاء كالمعتاد. وكل هذا بسبب فيروس كورونا المستجد الذي يحمل الضرر الكبير لجسم الإنسان ويأذي بشكل خاص الأفراد ممن يعانون من جهاز مناعة ضعيف. لذا يشدد الأطباء وخبراء الصحة على…

لا شك في ان الأيام الحالية هي من أصعب وأقسى الفترات التي قد نشهدها في حياتنا أجمع، مع اضطرارنا للحجر المنزلي والتزام البيوت وعدم الخروج والتنزه وقضاء الوقت مع العائلة والاصدقاء كالمعتاد.

وكل هذا بسبب فيروس كورونا المستجد الذي يحمل الضرر الكبير لجسم الإنسان ويأذي بشكل خاص الأفراد ممن يعانون من جهاز مناعة ضعيف. لذا يشدد الأطباء وخبراء الصحة على ضرورة تحصين مناعة الجسم ضد فيروس “كوفيد-19” وغيره من الفيروسات الخطيرة التي تهدد حياة الإنسان، من خلال التركيز على الأطعمة والمشروبات.

وفي موضوعنا اليوم، نقدم لك عزيزتي ابرز 10 عصائر لتقوية المناعة الجسم لجميع افراد العائلة خلال الحجر المنزلي.

10 عصائر طبيعية تقوى مناعة الجسم حضريها لعائلتك خلال الحجر المنزلي

هذه العصائر وفضلاً عن دورها في تقوية مناعة الجسم، فانها تمد الجسم ايضاً بجرعة كافية من الفيتامينات والمعادن التي تعزز طاقة الجسم وتنشطه.

و10 عصائر طبيعية تقوى مناعة الجسم حضريها لعائلتك خلال الحجر المنزلي هي التالية:

• عصير التفاح والجزر والبرتقال: وتحتوي هذه الفواكه على العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين أ زفيتامين بي6 وفيتامين ج والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وهو مزيج يساعد الجسم على تقوية المناعة ومحاربة العدوى .

ويمكن تحضير هذا العصير بخلط نصف ثمرة تفاح مع نصف جزرة وثمرة برتقال، واضافة القليل من الفلفل الاسود لتعزيز النكهة.

• عصير الطماطم: اذ تحتوي الطماطم على فيتامينات أ وج والحديد والفولات بنسبة عالية، ما يقلل من خطر الاصابة بالعدوى ويقوي مناعة الجسم.

• عصير الكرنب والطماطم والكرفس: هذه الخضروات غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وفيتامين ج والمغنسيوم والبوتاسيوم والحديد والأحماض الدهنية، وهي عناصر تقوي المناعة ضد الامراض.

ويمكن تحضير هذا العصير بخلط كوب من الكرنب مع ثمرة طماطم وبعض اعواد الكرفس واضافة الفلفل الاسود.

• عصير البرتقال والجريب فروت: غني بالفيتامينات وحمض الفوليك والزنك ويحمي الجهاز المناعي من المواد الضارة .

• عصير الشمندر والجزر مع الكركم والزنجبيل : وهي مكونات غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتقلل أعراض الالتهابات في الجسم .

• عصير البطيخ: ويعد البطيخ عنصراً مهماً لتعزيز الجهاز المناعي بفضل محتواه من الفيتامينات والمعادن.

• عصير الفراولة والمانجو: يتضمن فواكه غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة التي تقوي مناعة الجسم وتعزز الشعور بالشبع.

• عصير الفراولة والكيوي: غني بالفيتامينات والمعادن المدعمة للجهاز المناعي ويمكن تناوله مع الزبادي اليوناني.

• عصير السبانخ والخس والكرنب: مزيج فريد من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية التي تقوي المناعة مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين بي6 والحديد والكالسيوم.

• عصير بذور القرع: وتحتوي بذور القرع على الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين بي6 وفيتامين ج والمغنسيوم والزنك، وتناول هذا العصير لا يساعد على تقوية الجهاز المناعي فقط إنما يعزز أيضاً صحة العظام والجهاز البولي .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً