3 طرق لاعداد الكينوا والاستمتاع بفوائدها

3 طرق لاعداد الكينوا والاستمتاع بفوائدها







تعد الكينوا من أشهر الاطعمة الصحية في العالم، وتتمتع بالعديد من المزايا، فهي مليئة بمنافع البروتين والألياف والمغنيسيوم وفيتامينات ب والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين ه ومضادات الأكسدة المفيدة المختلفة الأخرى. وقد اكتسب هذا الغذاء مؤخرًا الكثير من الأهمية سريعًا. وبما أن الكينوا خالية من القمح وخفيفة على الجهاز الهضمي، فإنها مناسبة أيضًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية…

تعد الكينوا من أشهر الاطعمة الصحية في العالم، وتتمتع بالعديد من المزايا، فهي مليئة بمنافع البروتين والألياف والمغنيسيوم وفيتامينات ب والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين ه ومضادات الأكسدة المفيدة المختلفة الأخرى.

وقد اكتسب هذا الغذاء مؤخرًا الكثير من الأهمية سريعًا. وبما أن الكينوا خالية من القمح وخفيفة على الجهاز الهضمي، فإنها مناسبة أيضًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين والحساسيات الغذائية الأخرى.

تتميز الكينوا بسهولة الطهي وأسعارها المعقولة، كما يوجد العديد من الأطباق التي يمكنك إعدادها باستخدام الكينوا.

في مقال اليوم، يعرض لنا خبراء “إنديا جيت” 3 طرق بسيطة لإعداد الكينوا والاستمتاع بفوائدها ومزاياها على أكمل وجه.

3 طرق لاعداد الكينوا والاستمتاع بفوائدها

هي طرق بسيطة وصحية وشهية في الوقت ذاته:

1. الكينوا النابتة:

وتعد طريقة رائعة للاستمتاع بهذا الطعام الفائق. استخدميها في السَلطات مع الخضروات المختلفة والزيتون والثوم والتوابل الأخرى.

كل ما تحتاجينه لاعداد الكينوا النابتة هو نقع البذور في الماء لمدة 12 ساعة، وتغيير المياه حوالي مرتين أو ثلاث مرات ثم تركها لتنبت لمدة 8 ساعات.

2. تجديد طرق إعدادك للعصير:

تمثل الكينوا إضافة رائعة للعصائر والمشروبات فهي غنية بالبروتين وسهلة الهضم، ويمكن دمجها مع الحليب والفواكه الأخرى لصنع مشروب غني بالبروتين والذي يمكن أن يستمتع به الأطفال أيضًا.

أما الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان، يعتبر حليب الكينوا بديلًا جيدًا للحليب، فهو خالي من منتجات الألبان لكنه لا يزال يضفي نكهة رائعة على مستحضرات الحليب.

فقط اغلي الكينوا في الماء وامزجيها وصفيها. يمكن أن يكون حليب الكينوا ايضاً بديلًا جيدًا لحليب الصويا.

3. اطباق رئيسية وحلويات:

هناك حقيقة أقل شهرة، وهي أنه إلى جانب السلطة يمكنك استخدام الكينوا لتحضير العديد من الأطباق والحلويات الرئيسية.

لذا، في المرة التالية التي ترغبين فيها بتناول المعكرونة أو الريزوتو أو البرياني، حاولي استبدال مكوناتك الرئيسية بالكينوا. هذا الطعام الفائق بسيط الطهي وسهل الهضم يضفي نكهة لذيذة لأطباقك.

ويمكن أيضاً أن تقترن الكينوا مع الخضروات مثل القرنبيط والبامية والتوفو وغيرها، لعمل أطباق المرق اللذيذة.

لتناول وجبة الفطور، يمكنك تجربة إعداد فطائر الكينوا أو الدوسا التي ستمنحك دفعة من البروتين خالية من الجلوتين طوال اليوم. كما يمكنك إعداد الكعك اللذيذ والعصيدة والحلويات الأخرى باستخدام الكينوا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً