أبرزها عصير التوت والبقدونس ..7 حيل للحفاظ على صحة الكلى 

أبرزها عصير التوت والبقدونس ..7 حيل للحفاظ على صحة الكلى 

عدوى الكلى تعد أحد الأسباب الرئيسية للفشل الكلوي، فإن الحصول على العلاج الصحيح لعدوى الكلى أمر ضروري للغاية لمنع الفشل الكلوي والحفاظ عليه بصحة جيدة. وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي عدوى الكلى هي بكتيريا، التي توجد بشكل عام في الأمعاء، والتي تسبب العدوى في الكلى. تدخل البكتيريا عبر المسالك البولية ثم تصيب المثانة والكليتين. تظهر أعراض عدوى الكلى عادةً …

عدوى الكلى تعد أحد الأسباب الرئيسية للفشل الكلوي، فإن الحصول على العلاج الصحيح لعدوى الكلى أمر ضروري للغاية لمنع الفشل الكلوي والحفاظ عليه بصحة جيدة.

وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي عدوى الكلى هي بكتيريا، التي توجد بشكل عام في الأمعاء، والتي تسبب العدوى في الكلى.

تدخل البكتيريا عبر المسالك البولية ثم تصيب المثانة والكليتين.

تظهر أعراض عدوى الكلى عادةً بعد يومين من الإصابة، وقد تختلف اعتمادًا على عمرك.

تعد أبرز الأعراض الشائعة ألم البطن والظهر والفخذ، والغثيان أو القيء، ووجود رائحة سيئة للبول وقشعريرة وحمى. إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب، فستؤدي عدوى الكلى إلى الفشل الكلوي .

بصرف النظر عن المضادات الحيوية ، والتي تعد الخط الأول لعلاج التهابات الكلى ، هناك بعض العلاجات المنزلية الفعالة.

فيما يلي قائمة بأفضل العلاجات المنزلية التي تساعد في إدارة ظهور التهابات الكلى ومنعها.

1. الثوم

يعتبر الثوم من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية التي تساعد في تطهير الكلى عن طريق طرد الملح والنفايات الأخرى في البول. يحتوي الثوم على خصائص مدرّة للبول تساعد في الحفاظ على أمراض.

يساعد تضمين الثوم في نظامك الغذائي في تخفيف أعراض عدوى الكلى. يحتوي الثوم على الأليسين الغني بالخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا.

طريقة الاستخدام: يمكنك إضافة الثوم إلى الأطعمة اليومية أو تناول 2-3 فصوص من الثوم كل يوم.

2. الكركم

الكركم هو علاج فعال آخر لعلاج التهابات الكلى؛ حيث يساعد على تسريع عملية الشفاء.

يحتوي الكركم على عنصر يسمى الكركمين، وهو مضاد للفطريات بطبيعته ويساعد في منع نمو الميكروبات التي تسبب التهابات الكلى.

طريقة الاستخدام: يمكنك إضافة الكركم إلى الأطعمة اليومية.

قد يؤدي تناول الكثير من الكركم إلى زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى.

أطعمة للحفاظ علي الكلى
عدوى الكلى

3. الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في علاج التهابات الكلى بشكل طبيعي وفعال. يحتوي العشب على الزنجبيل المحمل بخصائص مضادة للبكتيريا. هذا يساعد في وقف نمو البكتيريا في الكلى.

يمكنك شرب كوب من شاي الزنجبيل كل يوم أو مضغ قطع الزنجبيل.

تحذير : لا تستهلك أكثر من 4 جرامات من الزنجبيل في اليوم بأي شكل من الأشكال. يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب والسكري وحصوات المرارة الامتناع عن تناول الزنجبيل.

4. عصير التوت البري

عصير التوت البري هو علاج ممتاز لعلاج جميع أنواع التهابات الكلى والمسالك البولية، ويساعد على تجنب نمو البكتيريا على جدران المثانة، ويمنع حدوث هجوم على الكلى.

يمكنك تناول عصير التوت البري بدون سكر؛ حيث إن العصير المحلي يمكن أن يقلل من فوائد عصير التوت البري ويؤدي إلى مشاكل صحية أخرى.

5. عصير البقدونس

من المعروف أن عصير البقدونس هو علاج فعال لعلاج عدوى الكلى. وهو غني بالفيتامينات أ ، ب ، ج ، الصوديوم ، البوتاسيوم ، الثيامين ، النحاس والريبوفلافين ، وبالتالي يساعد في الوقاية من أمراض الكلى.

طريقة الاستخدام : يؤخذ البقدونس المجفف ويتم غليه في الماء لمدة خمس دقائق، ثم يتم تصفيته وإضافة عصير الليمون والعسل.

6. عصير التفاح

قد يساعد المحتوى العالي من الحمض في التفاح الكلى على الحفاظ على الحموضة في البول، مما يمنع زيادة نمو البكتيريا. أيضاً، فإن الخصائص المضادة للالتهابات، والتي قد تكون مفيدة في مساعدة الكلى على الشفاء بعد الإصابة. فقط نستهلك ثمرة أو اثنتين كل يوم أو كوبين من عصير التفاح كل يوم.

7. شاي أعشاب

من المعروف أن شاي الأعشاب هو علاج رائع لعلاج التهابات الكلى. كما تساعد المشروبات مثل شاي البابونج وشاي الكركديه والشاي الأخضر وما إلى ذلك في منع العديد من أمراض الكلى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً