نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى 2020

نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى 2020

لا تجعلي بهجة عيد الاضحى 2020 تنسيك عزيزتي أيام معاناتك مع وزنك الزائد والأساليب المختلفة التي لجأت لها لفقدان الدهون المتراكمة والوصول إلى الوزن المثالي. ولا تستهيني بموائد الطعام الشهية المقدمة خلال أيام عيد الاضحى، فقد تكسبك أضعاف الوزن الذي تخلصتي منه دون أن تشعري بذلك، لتعاودي رحلة معاناتك مرة آخرى والبحث عن الحميات القاسية الضارة لإنقاص الوزن …

لا تجعلي بهجة عيد الاضحى 2020 تنسيك عزيزتي أيام معاناتك مع وزنك الزائد والأساليب المختلفة التي لجأت لها لفقدان الدهون المتراكمة والوصول إلى الوزن المثالي.

ولا تستهيني بموائد الطعام الشهية المقدمة خلال أيام عيد الاضحى، فقد تكسبك أضعاف الوزن الذي تخلصتي منه دون أن تشعري بذلك، لتعاودي رحلة معاناتك مرة آخرى والبحث عن الحميات القاسية الضارة لإنقاص الوزن بأي وسيلة.

سنطلعك عزتزتي على أهم النصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى 2020، من خلال استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الاضحى 2020

طبق واحد يكفي للحفاظ على وزنك في عيد الاضحى 2020

حددت استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز، أهم النصائح للحفاظ على وزنك في عيد الاضحى 2020 في النقاط التالية

حكمي عقلك

لا تنساقي وراء شهيتك ورغبات معدتك للالتهام الأطعمة الدسمة في العيد، تجنبي تلقين عقلك أنك ستعاودي فقدان الوزن بعد أيام العيد بسهولة، اعلمي أن اكتسابك للكيلوغرامات الزائدة كسرعة ذوبان السكر في الماء، أما فقدانك لها كنحت الصخور التي تستغرق وقت ومجهود كبير للوصول إلى الشكل المراد منها.

اختاري بعيونك

لا مانع من الاستمتاع بالنظر إلى الأصناف المتنوعة على مائدة عيد الأضحى 2020، لكن التزمي بطبق متوسط الحجم لاختيار المفضل لك منها دون الحرمان وعدم تعبئته مرة أخرى، فطبق واحد يكفي.

اختاري دون الحرمان دون الانسياق وراء شهيتك في عيد الاضحى 2020

المقبلات الشهية

احرصي على تناول أطباق السلطات المتنوعة بكميات معتدلة مع اللحوم المشوية ومضغها ببطء، لكبح الشهية بسرعة والحفاظ على وزنك في عيد الأضحى 2020.

الحلويات المؤذية

تخلصي من الحلويات الدسمة المؤذبة، التي تزيد من وزنك بسرعة في عيد الاضحى 2020، واستبدليها بالفواكه الطازجة أو المصنوعة من الشوفان أو تناولي قطعتين في حجم علبة الكبريت من النوع المحبب لك على مدار أيام العيد وليس غير ذلك.

السوائل المغذية

اكثري من شرب الماء للحفاظ على وزنك في عيد الاضحى2020

استمتعي بالسوائل المغذية بعد تناول وجبات عيد الأضحى بصف ساعة، امتنعي عن شرب العصائر والمشروبات الغازية أثناء تناول الطعام، أكثري من شرب الماء للحفاظ على وزنك وتحفيز عملية الأيض بصفة مستمرة.

الحركات المنعشة للجسم

استغلي أجواء عيد الأضحى 2020 في تحريك عضلات جسمك وانتعاشها بالرقص، اليوغا، الأنشطة الرياضة المتنوعة مع أفراد الأسرة للحفاظ على وزنك دون المعاناة بعد انتهائها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً