معلومات قد تشجعك على تناول العسل على الريق

معلومات قد تشجعك على تناول العسل على الريق

–>

–> للعسل فوائد عدة، وخاصة عند تناوله على الريق، سنقدم لك بعد المعلومات عن فوائد تناول العسل على الريق التي قد تشجعك على بدأ نهارك بتناوله: صورة توضيحية مضاد حيوي طبيعي يعتبرالعسل مضاد حيوي طبيعي، اذ وجد بانه يمتلك خواص مكافحة للفطريات، والميكروبات،…

–>

–>


للعسل فوائد عدة، وخاصة عند تناوله على الريق، سنقدم لك بعد المعلومات عن فوائد تناول العسل على الريق التي قد تشجعك على بدأ نهارك بتناوله:
alt
صورة توضيحية

مضاد حيوي طبيعي
يعتبرالعسل مضاد حيوي طبيعي، اذ وجد بانه يمتلك خواص مكافحة للفطريات، والميكروبات، والفيروسات والجراثيم المختلفة. كما ويساعد في تطهير الجسم ومكافحة التسممات والالتهابات المختلفة. المزيد حول الإلتهابات وعلاجها.

مغذي طبيعي وصحي
يعتبر العسل مصدر طبيعي للطاقة، والمناسب لأغلب الفئات العمرية ما عدا الاطفال تحت سن السنة. ويعتبر مصدر لمجموعة رائعة من المغذيات والتي تشمل: مجموعة من فيتامينات ب (B2 B6، B5 ، B3)، وفيتامين C، بالاضافة الى حمض الفوليك، والكالسيوم، المغنيسيوم، المنغنيز، النحاس، اليود، البوتاسيوم، الفسفور، الصوديوم والزنك. ويعرف العسل بانه علاج لمشاكل النحافة ونقصان الوزن.

مساعدة الجهاز الهضمي
العسل أحد مصادر السكريات البسيطة سريعة الهضم، وهو لا يتخمر في المعدة كغيره من السكريات المكررة مثل السكروز، مما يقلل تهيجات الجهازز الهضمي، ويجعله اقل عرضة للعدوى. ويحوي العسل الخام على العديد من الأنزيمات التي قد تساعد في تسهيل عملية الهضم، والاضطرابات المتعلقة بها، وبعض مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: الاسهال والقرحة.

معزز لصحة القلب والشرايين
من أشهر فوائد العسل على الريق هو تعزيز صحة القلب والشرايين، فقد وجدت بعض الدراسات علاقة تربط العسل بالتقليل من ارتفاع الدهون والكولسترول في الدم والاصابة بالسمنة لدى الأشخاص الذين كانوا يستخدمون العسل كبديل للمحليات المصنوعة من السكريات البسيطة والمكررة.
مكافح للسرطانات
يعتبر العسل أحد المغذيات الغنية بمضادات للأكسدة قوية تكافح الجذور الحرة، وبمركبات فعالة في مكافحة السرطانات. ويشتهر العسل بنوع فريد من مضادات الاكسدة لا تجده في غيره يعرف باسم “Pinocembrin”. وتساهم مضادات الأكسدة في مكافحة عدة أنواع من السرطانات، خاصة المرتبطة بالجهاز الهضمي، كسرطان المعدة، المريء، والبلعوم.

معالج للسعال
وجد بان لتناول العسل على الريق فوائد كبيرة في علاج التهابات ىالجهاز التنفسي العلوي. كما ويساعد تناول العسل على علاج الكحة وإزالة البلغم، وعلاج التهاب الحنجرة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر