فوائد مقاطعة السكر لمدة 20 يوم

فوائد مقاطعة السكر لمدة 20 يوم

–>

–> تناول السكر يوميا يعد أمر أساسي لدى الكثير من الأشخاص، حيث يعتبر الامتناع عنه لمدة يوم واحد تحدي كبير، ولكنه قد يؤثر بالإيجاب على الصحة في جوانب كثيرة. اليك بعض الفوائد ل مقاطع تك عن تناول السكر لمدة 20 يوم: …

–>

–>


تناول السكر يوميا يعد أمر أساسي لدى الكثير من الأشخاص، حيث يعتبر الامتناع عنه لمدة يوم واحد تحدي كبير، ولكنه قد يؤثر بالإيجاب على الصحة في جوانب كثيرة. اليك بعض الفوائد ل مقاطع تك عن تناول السكر لمدة 20 يوم:

عند ذهابك لأخصائي تغذية سيقدم لك نصيحة اساسية، هي تقليل نسبة السكر التي تتناولها يوميا للحفاظ على صحتك، وهذا ليس فقط لفقدان الوزن وانما، لان السكر من العناصر الغذائية الضارة جدا بالصحة عند تناولها بكمية كبيرة.

alt
صورة توضيحية

وأهم الفوائد:
إنخفاض مستوى الكوليسترول في الدم
إذا كنت تعاني من إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فلتجرب الإمتناع عن تناول السكر لمدة 20 يوم.
هذا ينطبق على كل الأطعمة التي تحتوي على السكر، وجرب قياس نسبة الكوليسترول بعد هذه المدة لتكتشف أنها إنخفضت بنسبة 10%.
حيث أن السكر يسبب حدوث إضطرابات في نسبة الأنسولين وبالتالي عدم اداء الجهاز العصبي لوظائفه بشكل مثالي، كما يسبب إرتفاع ضغط الدم ويزيد من معدل نبض القلب.
هناك الكثير من الأشخاص يبذلون مجهودا كبيرا لحرق الدهون في جسمهم، ولكنهم لا يعلمون ان السكر عامل اساسي لبطء فقدان الوزن . مع إتباع حمية غذائية صحية والتوقف عن تناول السكر لمدة ثلاثة أسابيع، سوف تلاحظ أن النتيجة أفضل هذه المرة.

نضارة البشرة
سوف تندهش من وجود علاقة بين تناول السكر والبشرة، ولكن هذه حقيقة، فالسكر يمكن أن يقلل من نضارتها ونقاءها. وذلك لأن السكر يخفض من إفراز الكولاجين الذي يساهم في نضارة البشرة، ومع تجنب تناول السكر لمدة 20 يوم إلى شهر، سوف تساعد بشرتك لأن تصبح أكثر إشراقاً وصفاءً.

النوم بشكل منتظم
يؤدي السكر إلى إضطرابات في النوم، حيث يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول. كما أن إرتفاع مستوى السكر في الدم يساعد في الإصابة بالأرق، أما إذا لم تتناول السكر فسوف يكون أدائك ونشاطك أفضل نهاراً، ونومك أكثر إنتظاماً ليلاً.

زيادة النشاط اليومي
حتماً يساعد تناول السكر في إمداد الجسم بالطاقة، ولكن سرعان ما يتلاشى هذا التأثير ليتحول إلى كسل وخمول في الجسم، وسوف تشعر بعدها أنك مجهد وتحتاج لتناول سكريات أكثر، وهكذا. فالسكر يعمل بمثابة الوقود الذي يساعد على الشعور باليقظة، وما إن يتوقف حتى يعود الجسم لما كان عليه، بل ويحتاج كميات إضافية منه، مما يزيد من الأضرار ويؤدي إلى زيادة الوزن.

والبديل المثالي للسكر هو الخضروات والفاكهة، التي تمدك بالطاقة والحيوية ولكن بأسلوب صحي ومفيد للجسم.
خض هذه التجربة وسترى أن حياتك تغيرت للأفضل، ومع الوقت ستعتاد على تناول كمية أقل يوميا. مما يضمن لك صحة أفضل و حياة أمثل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر