فوائد لحم الضأن الصحية

فوائد لحم الضأن الصحية

فوائد لحم الضأن الصحية، نتعرف عليها تزامنا مع فترة عيد الأضحى، حيث تكون كثير من الأضاحي من لحم الضأن، وهذه الفوائد أوردها موقع health line وأكد على أن لحم الضأن يجب أن لا يزيد تناوله عن مرتين في الأسبوع بمعدل 70 جرام للصحة الواحدة. فوائد لحم الضأن الصحية: يحتوي لحم الضأن غني بالبروتين الأحماض الأمينية وهي عناصر تقوي…

فوائد لحم الضأن الصحية، نتعرف عليها تزامنا مع فترة عيد الأضحى، حيث تكون كثير من الأضاحي من لحم الضأن، وهذه الفوائد أوردها موقع health line وأكد على أن لحم الضأن يجب أن لا يزيد تناوله عن مرتين في الأسبوع بمعدل 70 جرام للصحة الواحدة.

فوائد لحم الضأن الصحية:

  • يحتوي لحم الضأن غني بالبروتين الأحماض الأمينية وهي عناصر تقوي العضلات وتساهم في تعزيز صحة وطاقة الجسم.
  • لحم الضأن من الأطعمة الغنية ببيتا ألانين والتي يمكن أن تفيد في حالات التهاب المفاصل كما يحسن الأداء البدني.
  • لحم الضأن من أهم مصادر الحديد وبالتالي فهو يساهم في تحسين الدورة الدموية وتعزز صحة الدم ويقي من فقر الدم و الأنيميا.
  • فيتامين ب 12 وب 13 في لحم الضأن مهم لصحة المخ ويقي من التلف العصبي ويحمي من أمراض القلب.
  • الزنك في لحم الضأن تصنيع الأنسولين التخلص من الخثرات التي توجد بالأوعية الدموية، ويساعد على عمل هرمون الغدة الدرقية بالشكل الطبيعي.

أضرار الإفراط في تناول اللحوم:

من المهم خلال فترات الأعياد تناول اللحوم بشكل معتدل، لأن الإفراط في تناوله يسبب أمراض عدة تؤدي للوفاة، كما جاء في الدراسة التالية:

خلصت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول مزيد من اللحوم الحمراء مرتبط بزيادة خطر الوفاة نتيجة ثمانية أمراض شائعة، منها السرطان والسكري وأمراض القلب وكذلك جميع المسببات الأخرى للوفاة.

وفحص باحثون بيانات نحو 537 ألف بالغ تراوحت أعمارهم بين 50 و71 عاما ووجدوا أن الأشخاص الذين استهلكوا لحوما حمراء بأكبر كميات زادت احتمالات وفاتهم نتيجة مجموعة متنوعة من المسببات بنسبة 26 بالمئة مقارنة بأولئك الذين تناولوها بكميات أقل.

لكن الباحثين ذكروا في دورية “ذا بي.إم.جيه” أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر كميات من اللحوم البيضاء، بما في ذلك الدواجن والأسماك، كانوا أقل عرضة للوفاة نتيجة جميع المسببات بنسبة 25 بالمئة خلال فترة الدراسة مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل منها.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً