جنرال موتورز تكشف عن أول شاحنة خفيفة كهربائية في الخريف المقبل

جنرال موتورز تكشف عن أول شاحنة خفيفة كهربائية في الخريف المقبل

تعتزم مجموعة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات الكشف عن أول شاحنة خفيفة كهربائية من عائلة “جي.إم.سي هامر خلال الخريف المقبل، بعد تأجيل هذه الخطوة في مايو (أيار) الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. وذكر موقع “أوتوموتيف نيوز” المتخصص في موضوعات السيارات إن الشاحنة الكهربائية هامر يمكن أن تحسن موقف جنرال موتورز أمام سيارات الطرق الوعرة …




alt


تعتزم مجموعة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات الكشف عن أول شاحنة خفيفة كهربائية من عائلة “جي.إم.سي هامر خلال الخريف المقبل، بعد تأجيل هذه الخطوة في مايو (أيار) الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر موقع “أوتوموتيف نيوز” المتخصص في موضوعات السيارات إن الشاحنة الكهربائية هامر يمكن أن تحسن موقف جنرال موتورز أمام سيارات الطرق الوعرة المنافسة مثل فورد برونكو.

ومن المنتظر أن تتيح الشاحنة الكهربائية الجديدة عدة أوضاع للقيادة، بحسب بيان شركة “جي.إم.سي” التابعة لمجموعة جنرال موتورز.

كما ستحتوي على كاميرا فائقة القوة ولوحات إضاءة فائقة الوضوح وخفة الوزن بتكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي (إل.إي.دي) المعروفة باسم “سكاي بانل”وسقف مفتوح والجيل الجديد من تكنولوجيا مساعدة السائق المعروفة باسم “سوبر كروز”.

ومن المنتظر بدء إنتاج السيارة هامر الكهربائية في خريف 2021 بمصنع الشركة في مدينة ديترويت والذي تم تعديله ليتمكن من تصنيع السيارات الكهربائية.

وستكون الشاحنة الخفيفة هامر الكهربائية من أولى السيارات الكهربائية التي ستعمل بالبطارية أولتيوم التي طورتها جنرال موتورز وتتيح للسيارة قطع مسافات تصل إلى 640 ميلاً قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، وهو ما يزيد بنسبة 50% تقريباً عن مدى السيارة الكهربائية شيفورليه بولت التي تنتجها حاليا جنرال موتورز.

وستعمل السيارة هامر الكهربائية بمحرك قوته 1000 حصان وتستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال ثلاث ثوان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً