اناقة

3 أخطاء تجنبيها أثناء العناية بالبشرة الدهنية

3 أخطاء تجنبيها أثناء العناية بالبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشكلاتها المتنوعة، إلا أن سوء العناية بها قد يزيد من تفاقم مشكلاتها، خصوصا مع اهمال بعض التفاصيل الهامة خلال روتين العناية اليومي بالبشرة الدهنية سنطعلك عزيزتي على على 3 أخطاء تجنبيها أثناء العناية بالبشرة الدهنية، من خلال توصيات أخصائي الأمراض الجلدية محمد فتحي بعيادات الرحاب في القاهرة. 3 أخطاء تجنبيها أثناء العناية بالبشرة الدهنية وبحسب…

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشكلاتها المتنوعة، إلا أن سوء العناية بها قد يزيد من تفاقم مشكلاتها، خصوصا مع اهمال بعض التفاصيل الهامة خلال روتين العناية اليومي بالبشرة الدهنية

سنطعلك عزيزتي على على 3 أخطاء تجنبيها أثناء العناية بالبشرة الدهنية، من خلال توصيات أخصائي الأمراض الجلدية محمد فتحي بعيادات الرحاب في القاهرة.

3 اخطاء تجنبيها اثناء العناية بالبشرة الدهنية

3 أخطاء تجنبيها أثناء العناية بالبشرة الدهنية

وبحسب ما قاله أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور محمد، تتنوع مشكلات البشرة الدهنية، ما يجعلها تحتاج بصفة مستمرة إلى العناية الفائقة مع الطبيب المختص.

كذلك عدم الانسياق وراء مستحضرات العناية بالبشرة المستحدثة دون مراجعة الخبراء المتخصصين والأهم الامتناع عن تطبيق الوصفات الطبية والطبيعية المجربة من قبل الأقارب والأصدقاء أثناء العناية بالبشرة الدهنية.

فضلا عن ذلك، تجنب 3 أخطاء شائعة بين صاحبات البشرة الدهنية، على النحو التالي

  1. غسل البشرة الدهنية بصفة مستمرة

امتنعي عن غسل البشرة الدهنية بصفة مستمرة، تجنبي الماء الساخن لتنظيفها، كذلك استعملي المناديل الجافة لتنظيفها بلطف وداومي على غسلها مرتين فقط في اليوم.

  1. مستحضرات العناية والتجميل الكريمية

توقفي عن استخدام مستحضرات العناية الكريمية، كذلك مستحضرات المكياج التي تحوي نسبة عالية من الكريم والحليب، كونها تزيد من مشكلات البشرة الدهنية خصوصا انسداد المسام وانتشار حب الشباب والبثور المتنوعة.

  1. قلة ترطيب البشرة الدهنية

لا تقلقي من ترطيب بشرتك الدهنية باستخدام مستحضرات العناية المناسبة لها والمحددة من الطبيب المختص التي تعتمد على السيروم أو جل البشرة، بالإضافة إلى ذلك لا تستغني عن ترطيبها يوميا قبل الخلود إلى النوم للحفاظ على صحة أنسجتها وجمال بشرتك الدهنية.

وأخيرا، ينصح استخدام منتجات العناية بالبشرة الدهنية التي تحوي حمض الساليسيليك، المساهم في اختراق مساماتها وإزالة الشوائب العالقة المتسببة في انسداد المسام وظهور البثور السوداء.

فضلا عن ذلك، ينصح شراء مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت المتنوعة، للحفاظ على جمال البشرة الدهنية دون اللمعان الدائم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً