اناقة

نصائح للعناية بالبشرة أثناء ممارسة الرياضة

نصائح للعناية بالبشرة أثناء ممارسة الرياضة

إذا كنت عزيزتي من عشاق ممارسة الرياضة، فستحتاجين إلى معرفة كيفية العناية بالبشرة أثناء ممارسة الرياضة، لتفادي إنسداد مسام بشرتك وجسمك خصوصا مع التعرق الشديد المؤثر على سلامة أنسجة الخلايا بصفة عامة. سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح للعناية ببشرتك أثناء ممارسة الرياضة، من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم في القاهرة. نصائح للعناية بالبشرة اثناء ممارسة الرياضة وبحسب…

إذا كنت عزيزتي من عشاق ممارسة الرياضة، فستحتاجين إلى معرفة كيفية العناية بالبشرة أثناء ممارسة الرياضة، لتفادي إنسداد مسام بشرتك وجسمك خصوصا مع التعرق الشديد المؤثر على سلامة أنسجة الخلايا بصفة عامة.

سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح للعناية ببشرتك أثناء ممارسة الرياضة، من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم في القاهرة.

 امتنعي عن ملامسة البشرة اثناء ممارسة الرياضة

نصائح للعناية بالبشرة اثناء ممارسة الرياضة

وبحسب ما قاله استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال، قد تتسبب ممارسة الرياضة في إصابة البشرة بالجفاف الشديد، كذلك تراكم الخلايا الميتة وانسداد مسام خلايا الجسم بصفة عامة.

لذا ينصح عاشقات ممارسة الرياضة اتباع التعليمات التالية، للحفاظ على سلامة بشرتهن وإطلالتهن المشرقة، على النحو التالي

  • نظفي بشرتك بالغسول المناسب قبل ممارسة الرياضة.
  • رطبي بشرتك وجسمك قبل ممارسة الرياضة بربع ساعة.
  • طبقي واقي الشمس أثناء ممارسة الرياضة سواء داخل أو خارج المنزل.
  • امتنعي عن وضع زيوت العناية بالشعرأثناء ممارسة الرياضة، مع ضرورة رفع الشعر ذيل حصان ومسح الجبين باستمرار، لمنع تسرب عرق شعرك الذي قد يتسبب في انسداد مسام بشرتك وإصابتها بحب الشباب.
  • لا تلمسي وجهك بيديك أثناء ممارسة الرياضة، لمنع نقل البكتيريا من أدوات التمارين إلى وجهك دون شعورك بذلك.
  • احرصي على أن تكون معك منشفة صغيرة قطنية لامتصاص العرق من بشرتك.
  • اهتمي بغسل يديك بعد ممارسة الرياضة وقبل ملامسة بشرتك.
  • التزمي بتطهير بشرتك بالغسول المناسب مباشرة بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة.
  • تجنبي الاستحمام بالماء الدافئ بعد ممارسة الرياضة، كونه يجرد بشرتك من جميع الزيوت الطبيعية، لذا يفضل الاستحمام بالماء الفاتر.
  • دلكي بشرتك وجسمك بعد الاستحمام بالمرطب المناسب، خصوصا الذي يحوي نسبة عالية من الحليب أو زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا أو حليب جوز الهند، للحفاظ على سلامة أنسجة وخلايا جسمك من الجفاف بعد ممارسة الرياضة.

وأخيرا، انتظمي في تناول الفواكه والخضروات المغذية والمحفزة على إنتاج الكولاجين للبشرة وأهمها الطماطم، الأفوكادو، مع مراعاة شرب كميات وفيرة من الماء والإلتزام بالعادات الغذائية الصحية لسلامة بشرتك على الدوام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً