برنامج سينما “عقيل” في ترحال.. يحط في فرنسا

برنامج سينما “عقيل” في ترحال.. يحط في فرنسا

في معرض انطلاق برنامج سينما عقيل في ترحال أعلنت سينما عقيل، سينما الأفلام المستقلة في دبي عن ثاني رحلات البرنامج، متجهتاً إلى فرنسا حيث تعرض مجموعة من الكلاسيكيات الخالدة والأفلام المعاصرة التي تحتفى ببهجة ومتعة السفر. وحسب بيان تلقى 24 نسخة منه، يبدأ عرض برنامج سينما عقيل في ترحال: رحلة إلى فرنسا من يوم الجمعة 7 أغسطس ويستمر حتى الـ3 من…




alt


في معرض انطلاق برنامج سينما عقيل في ترحال أعلنت سينما عقيل، سينما الأفلام المستقلة في دبي عن ثاني رحلات البرنامج، متجهتاً إلى فرنسا حيث تعرض مجموعة من الكلاسيكيات الخالدة والأفلام المعاصرة التي تحتفى ببهجة ومتعة السفر.

وحسب بيان تلقى 24 نسخة منه، يبدأ عرض برنامج سينما عقيل في ترحال: رحلة إلى فرنسا من يوم الجمعة 7 أغسطس ويستمر حتى الـ3 من سبتمبر 2020. البرنامج السينمائي هو نتاج تعاون بين سينما عقيل والمعهد الفرنسي في الإمارات العربية المتحدة، يتخلله أفلام لمخرجيين مميزيين، وحائزيين على العديد من الجوائز وهم فرانسوا تروفو، وجاك ديمي، وجان فيغو، وآغنيس فاردا.

يعد برنامج سينما عقيل في ترحال: رحلة إلى فرنسا بمثابة احتفاء ببهجة الاكتشاف وفقدان الذات في شوارع ومناطق فرنسا خلال العطلة الصيفية. يبدأ البرنامج في المدينة مع كلاسيكية فرانسوا تروفوت 400 ضربة الحائز على عدة جوائز في عام 1955.

وينتقل البرنامج إلى مدينة مدينة شيربورغ الفرنسية الساحلية، والفيلم الموسيقي الرومانسي أحد روائع المخرج جاك ديمي، مظلات شربورغ من بطولة الشهيرة كاترين دينوف. على مقربة من الماء، تعيد سينما عقيل عرض أفلام الراحلة أغنيس فاردا من خلال فيلمها الوثائقي شواطئ آغنيس، رحلة إلى فرنسا تختتم برنامجا بالإبحار على متن رحلة فيلم الأطلنطي للمخرج جان فيجو الشهير لعام 1933 والذي يعد أحد أهم الأفلام على مر العصور.

في معرض تعليقها على البرنامج، صرحت زهرة ايت الجمار، من الملحق الإقليمي للاعلام والسينما، قسم التعاون والنشاطات الثقافية قائلة: “تتيح هذه الشراكة الفرصة للجمهور لإعادة اكتشاف بعض الأفلام الفرنسية الشهيرة. تقدم سلسلة سينما عقيل في ترحال: رحلة إلى فرنسا برنامجًا يمكننا من فهم وتقدير التأثير الكبير للسينما على حياتنا، ويجعلك تتساءل وتتغلب على الاختلافات الثقافية.”

كما علقت المؤسسة والمديرة التنفيذية لسينما عقيل، بثينة كاظم، قائلة “يسعدنا أن نواصل رحلتنا السينمائية الصيفية مع المعهد الفرنسي شريك سينما عقيل الدائم، الذي لطالما عملنا معه لعرض مجموعة من الأفلام المميزة. رحلة إلى فرنسا ليست مجرد رحلة خلابة لعرض المناظر الطبيعية في فرنسا، ولكنها أحد الفرص النادرة التي تمكنك من مشاهدة مجموعة من روائع كلاسيكيات نخبة من أعظم المخرجين في كل العصور مثل جان فيجو وجاك ديمي وفرانسوا تروفوت بالإضافة إلى أغنيس فاردا.

وبعد برنامج أفلام رحلة إلى إيطاليا، الجزء الأول من رحلة سينما عقيل إلى الغرب، والتي استمرت من 26 يونيو (حزيران) – 6 أغسطس (آب) 2020 ، تبدأ سينما عقيل فصلاً جديدًا مع رحلة إلى فرنسا يبدأ عرض برنامج سينما عقيل في ترحال: رحلة إلى فرنسا من يوم الجمعة 7 أغسطس ويستمر حتى الـ3 من سبتمبر 2020. كما تقوم إدارة سينما عقيل باتباع وتنفيذ إجراءات قواعد السلامة التي وضعتها السلطات الصحية في الإمارات العربية المتحدة من خلال لتعقيم المستمر للمكان والحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص.

سيتم عرض تفاصيل برنامج برنامج سينما عقيل في ترحال السينمائي على الموقع الاكتروني الخاص بالسينما وقنوات التواصل الاجتماعي. كما ستقوم سينما عقيل بعرض برنامج الأفلام كاملاً عبر موقعها على الفيسبوك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً