لماذا لا يحب الرجل الارتباط بالمرأة القويّة؟

لماذا لا يحب الرجل الارتباط بالمرأة القويّة؟

–>

–> تؤكد العديد من الأبحاث والدراسات التي أجريت في مجال علم النفس بأنّ أغلب الرجال في العالم يخافون ولايحبون الارتباط بالمرأة القويّة أو الزواج منها على الإطلاق، وذلك لعدة أسباب رئيسيّة سنقوم بذكرها والتحدث عنها بشكلٍ مختصر من خلال الأسطر القادمة. صورة …

–>

–>


تؤكد العديد من الأبحاث والدراسات التي أجريت في مجال علم النفس بأنّ أغلب الرجال في العالم يخافون ولايحبون الارتباط بالمرأة القويّة أو الزواج منها على الإطلاق، وذلك لعدة أسباب رئيسيّة سنقوم بذكرها والتحدث عنها بشكلٍ مختصر من خلال الأسطر القادمة.

alt
صورة توضيحية- ايستوك

1- عادةً مايحب الرجل أن يظهر بصورة قويّة ومسؤولة أمام المرأة، لذا فإنّ الرجل الشرقي لايُحب فكرة الارتباط أو الزواج من المرأة القوية التي لاتقبل أن تظهر في موقف ضعيف أو بشخصيةٍ ضعيفة أمام زوجها أو المجتمع بشكلٍ عام.

2- تضع المرأة صاحبة الشخصيّة القوية الكثير من الأهداف والغايات التي تسعى لتحقيقها في حياتها دون السماح لأي إنسان أن يقف في وجه طموحها وغاياتها، لذلك فإنّ الرجل عادةً مايشعر مع هذه المرأة بأنّ دورهُ أصبح محدوداً وهذا مايشعرهُ بالنقص وبأنّهُ أصبح مجرد شيء لاأهمية لهُ في المنزل.

3- عادةً ماتعشق المرأة القويّة الحرية، فهي لا ترضى بأن تُسيّر من أحد أو أن يتحكم بقراراتها أي أحد مهما كان مقرباً منها، لذلك فإنّ الرجل يجد صعوبةً كبيرة في تقبّل أفكارها وطريقتها في العيش وأخذ القرارت الخاصة بها، وهذا مايجعلهُ يرفض فكرة الارتباط بالمرأة صاحبة الشخصيّة القويّة.

4- المرأة القويّة هي امرأة تعشق الاستقلال في حياتها، وترفضُ رفضاً قاطعاً أن تُغير أفكارها ومعتقداتها فقط لترضي الآخرين أو فقط لأنّ الآخرين لم يوافقوها الرأي، وبشكلٍ خاص عندما تكون متأكدّة بأنّها تسير على الطريق الصحيح في حياتها، وكذلك فإنّ المرأة صاحبة الشخصيّة القويّة لاتحب أن يصرف زوجها عليها، فهي تعتمدُ على نفسها في كسب المال لتصرف منهُ عليها وعلى عائلتها، وهذا مايجعل الرجل يتردد في الارتباط أو الزواج بها.

5- تتميّز المرأة القوية بحبها لأصدقائها وبعلاقتها القويّة معهم، فهي لا تستطيع العيش دون إقامة المشاريع والنزهات مع أصدقائها الذين قضت معهم أجمل الأيام، وهذا مايجعل الرجل يظنّ بأن كثرة الأصدقاء في حياة هذه المرأة ستجعلها دائمة الانشغال عن أمورها الزوجيّة والمنزليّة، لذلك فهو يترددُ كثيراً من الارتباط بها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر