رفع السعة الاستيعابية للمساجد بالإمارات لـ50% وصلاة عيد الأضحى في المنازل

رفع السعة الاستيعابية للمساجد بالإمارات لـ50% وصلاة عيد الأضحى في المنازل







كشف المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور سيف الظاهري، خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدتها حكومة الإمارات اليوم الأربعاء، عن العديد من المستجدات المتعلقة ببروتوكول السفر واستقبال عيد الأضحى والصلاة في المساجد. وأعلن الدكتور سيف الظاهري، عن رفع السعة الاستيعابية للمساجد لتصبح 50% مع الالتزام بالتباعد الجسدي مترين وكافة الإجراءات الوقائية الأخرى، وتمديد المدة بين الأذان وإقامة…




alt


كشف المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور سيف الظاهري، خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدتها حكومة الإمارات اليوم الأربعاء، عن العديد من المستجدات المتعلقة ببروتوكول السفر واستقبال عيد الأضحى والصلاة في المساجد.

وأعلن الدكتور سيف الظاهري، عن رفع السعة الاستيعابية للمساجد لتصبح 50% مع الالتزام بالتباعد الجسدي مترين وكافة الإجراءات الوقائية الأخرى، وتمديد المدة بين الأذان وإقامة الصلوات لتصبح عشر دقائق ما عدا صلاة المغرب 5 دقائق، على أن يبدأ العمل بهذه القرارات اعتباراً من 3 أغسطس (آب) 2020.

صلاة عيد الأضحى
وصرح الظاهري أنه “بعد تقييم الوضع والتنسيق مع الجهات المعنية تقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى في المنازل وتبث التكبيرات من خلال الوسائل المرئية والمسموعة، وحول الحكم الشرعي لحصر الأضاحي أوضح أن مجلس الامارات للإفتاء الشرعي أجاز ذلك بتوكيل الجمعيات الخيرية الرسمية في الدولة”.

ونصح الظاهري الجمهور بدفع ثمن الاضاحي من خلال توكيل الجهات الخيرية الرسمية في الدولة بذبحها وتوزيعها أو من خلال التطبيقات الذكية المعنية بالأضاحي أو عن طريق المسالخ التي تحددها السلطات المحلية والتي تضمن تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية وتقديم هذه الخدمات للمتعاملين في المركبات دون الحاجة للدخول الى أسواق المواشي أو المسالخ.

وشدد الظاهري على ضرورة تجنب الزيارات والتجمعات العائلية، واستبدالها باستخدام وسائل التواصل الالكترونية أو الاتصال عبر الهاتف، وكذلك الامتناع عن توزيع العيدية على الأطفال أو حتى صرفها من المصارف وتداولها بين الأفراد خلال هذه الفترة واستخدام البدائل الإلكترونية.

ولفت الظاهري إلى ضرورة تجنب زيارة الحوامل والأطفال والأشخاص الأكثر تأثراً بمرض كوفيد 19 وذوي الأمراض المزمنة وعدم السماح لهم بمغادرة المنزل وتجنب الخروج إلى الأماكن العامة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وأعلن الظاهري عن استمرار حظر لقاء العمالة المساعدة لأي شخص خارج المنزل مع ضرورة تزويدهم بتجهيزات الوقاية اللازمة حال ضرورة تعاملهم مع أشخاص من خارج المنزل كاستلام البضائع والطرود وغيرها.

فحص سلبي للقادمين
وأعلن الدكتور سيف الظاهري عن ضرورة تقديم المقيم عند العودة من السفر فحص PCR من المختبرات المعتمدة، موضحاً أنه يمكن معرفة هذه المختبرات من خلال الموقع الالكتروني Screening.purehealth.ae والذي سيتم نشره في القنوات الرسمية.

وشدد الظاهري على ضرورة قيام الناقلات الجوية بالتأكد من أن القادمين على متن رحلاتها الجوية لديهم نتيجة الفحص السلبية على أن تكون شهادة الفحص صادرة من المراكز المتعمدة بمدة صلاحية لا تتجاوز 72 ساعة عند الوصول إلى الدولة بغض النظر عن مطار الوصول اعتباراً من تاريخ 24 من يوليو (تموز) الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً