“فيات كرايسلر” و”وايمو” تتفقان على تعزيز التعاون في تقنيات المركبات ذاتية القيادة

“فيات كرايسلر” و”وايمو” تتفقان على تعزيز التعاون في تقنيات المركبات ذاتية القيادة

أعلنت شركة “فيات كرايسلر” اليوم الأربعاء أنها بصدد تعزيز الشراكة مع شركة “وايمو” التابعة لغوغل في مجال السيارات ذاتية القيادة. واتفقت الشركتان على تطبيق تقنية وايمو في الحافلات الصغيرة “رام برو ماستر” في الولايات المتحدة.وقالت فيات كرايسلر إنها “اختارت وايمو كشريك استراتيجي وحصري لتقنية المستوى الرابع من السيارات ذاتية القيادة في أسطول الشركة”، وتعمل معها …




alt


أعلنت شركة “فيات كرايسلر” اليوم الأربعاء أنها بصدد تعزيز الشراكة مع شركة “وايمو” التابعة لغوغل في مجال السيارات ذاتية القيادة.

واتفقت الشركتان على تطبيق تقنية وايمو في الحافلات الصغيرة “رام برو ماستر” في الولايات المتحدة.

وقالت فيات كرايسلر إنها “اختارت وايمو كشريك استراتيجي وحصري لتقنية المستوى الرابع من السيارات ذاتية القيادة في أسطول الشركة”، وتعمل معها على تطوير طرازات جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن السيارات ذاتية القيادة من المستوى الرابع يمكن أن تعمل بشكل مستقل، ولكنها مزودة بعناصر التوجيه والدواسة بما يتيح تدخل السائق البشري إذا لزم الأمر.

وبدأت فيات كرايسلر التعاون مع وايمو بداية من عام 2016، من أجل تحويل سيارات الحافلات الصغيرة “كرايسلر باسيفيكا” إلى مركبات ذاتية القيادة. وتستخدم وايمو هذه المركبات لخدمة لسيارات الأجرة بدون سائق في فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية.

وقال مايك مانلي الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر إن :”شراكتنا ترسم مسار حلول التنقل الآمنة والمستدامة التي من شأنها أن تساعد في تحديد عالم السيارات في السنوات والعقود القادمة”.

من جانبه، قال جون كرافتشيك الرئيس التنفيذي لشركة وايمو إن تعاون الجانبين “سيفتح آفاقا جديدة في مجالات مشاركة السيارات وعمليات التسليم التجارية والمركبات ذات الاستخدام الشخصي حول العالم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً