أفكار خاطئة يكونها الآخرين عن الحب والزواج

أفكار خاطئة يكونها الآخرين عن الحب والزواج

أفكار خاطئة يكونها الآخرين عن الحب والزواج، ارتبطت بعض المفاهيم والافكار الخاطئة بالزواج لتفسد المعاني الحقيقية له ولتكون سببا في زيادة الخلافات بين الزوجين و تزيد تبعا لذلك نسبة الطلاق. أفكار خاطئة يكونها الآخرين على الزواج من أفكار خاطئة يكونها الآخرين عن الزواج الزواج سهل بعض الرجال والنساء يقبلون على الزواج بإستهتار أو بمعنى أصح وهم مستخفين…

أفكار خاطئة يكونها الآخرين عن الحب والزواج، ارتبطت بعض المفاهيم والافكار الخاطئة بالزواج لتفسد المعاني الحقيقية له ولتكون سببا في زيادة الخلافات بين الزوجين و تزيد تبعا لذلك نسبة الطلاق.

أفكار خاطئة يكونها الآخرين على الزواج

من أفكار خاطئة يكونها الآخرين عن الزواج

الزواج سهل

بعض الرجال والنساء يقبلون على الزواج بإستهتار أو بمعنى أصح وهم مستخفين به وبمسؤولياته والدليل على ذلك الإهتمام بحفلات الزواج أكثر من الإهتمام بوضع الأسس الهامة التي تساعد في تحقيق نجاح الزواج قبل إتمامه، ومن هنا تأتي فكرة أن الزواج سهل وهي من أفكار خاطئة يكونها الآخرين عنه.

المثالية وانعدام الخلافات

من أفكار خاطئة يكونها الآخرين عن الزواج هي أن المثالية وانعدام الخلافات من أهم ما يعرفونه عن الزواج، فبعض الرجال والنساء يعتقدون أن الزواج لا يكون به مشاكل ولا خلافات، وهو اعتقاد خاطئ من كل النواحي، لأن الخلافات الزوجية أمر طبيعي في الزواج بل أنها قد تقوي العلاقة بين الزوجين من خلال تقريب وجهات النظر بينهما ولذلك تعد الخلافات الزوجية ظاهرة صحية طالما أنها لم تؤثر في رباط الزوجية.

الإنجاب يربط الأزواج

من أفكار خاطئة يكونها الآخرين عن الزواج، إعتقاد أن الإنجاب وعدد الأولاد يربط الرجل بالحياة الزوجية، ويجعله لا يفكر في الهروب منها أو الطلاق، وبعض النساء لازلن يعتقدن في ذلك وهو إعتقاد خاطئ فقد لا يفترق زوج وزوجة لم ينجبا على الإطلاق، وقد يفترق زوج وزوجة ولديهما طفل أو اثنين أو أكثر من ذلك.

الاهتمامات ستكون مشتركة

بعض الرجال والنساء يعتقدون خطئاً أنه يمكن تغيير طباع شريك الحياة بعد الزواج وهو إعتقاد خاطئ جدا، لأنه لا يمكن تغيير طباع الشريك وإن حدث فإن نسبة حدوثه ضعيفه ولا تتكرر كثيرا، لذا يجب عدم الاعتماد على ذلك الإعتقاد.

الحب يموت بعد الزواج

الحب يموت بعد الزواج فكر آخر من أفكار خاطئة يكونها الآخرين عن الزواج، لأنها ليست أكيدة إذ أنه توجد زيجات يقوى الحب فيها بشكل كبير، ولذلك لا يمكن التأكيد على ذلك الاعتقاد.

التحرر من القيود بعد الزواج

من الاعتقادات الخاطئة التي يكونها الآخرين عن الزواج، اعتقاد المرأة في بعض الحالات أن الزواج سيحررها من بعض القيود التي تعاني منها في منزل أبيها، لأن مسؤولية المرأة تنتقل من الأب إلى الزوج ولا يجب أن تنظر المرأة إلى الزواج تلك النظرة الخاطئة للغاية.

الاهتمامات ستكون مشتركة

ليس من الضروري أن يكون لدى الزوجين إهتمامات مشتركة، ولذلك من الخطأ الاعتقاد والتسليم بأن اهتمامات الشريكين مشتركة، لأن ذلك غير حقيقي وغير منطقي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً