حيل منزلية للتغلب على غثيان الحمل .. تعرفي إليها

حيل منزلية للتغلب على غثيان الحمل .. تعرفي إليها

تعتبر الثلاثية الأولى من الحمل من المراحل الصعبة عند المرأة الحامل حيث يصاحبها العديد من الأعراض الصحية الغير مريحة أبرزها الغثيان الصباحي، لذلك نقدم لك سيدتي في مقال اليوم أبرز الطرق المنزلية التي تساعدك على التخفيف من الغثيان الصباحي. الطعام المناسب عند الاستيقاظ: يكون مستوى السكر في الدم منخفض عند الحامل عند الاستيقاظ من النوم مما يعزز…

تعتبر الثلاثية الأولى من الحمل من المراحل الصعبة عند المرأة الحامل حيث يصاحبها العديد من الأعراض الصحية الغير مريحة أبرزها الغثيان الصباحي، لذلك نقدم لك سيدتي في مقال اليوم أبرز الطرق المنزلية التي تساعدك على التخفيف من الغثيان الصباحي.

 غثيان الحمل

الطعام المناسب عند الاستيقاظ: يكون مستوى السكر في الدم منخفض عند الحامل عند الاستيقاظ من النوم مما يعزز الشعور بالغثيان، لذلك ينصح بتناول قطعة من الخبز الجاف أو البسكويت أو أي نوع من الفواكه قبل النهوض من السرير.

الأعشاب المقاومة للغثيان: تفيد بعض الأعشاب في تقليل الغثيان مثل الزنجبيل، المليسة النعناع، والبابونج. يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناولها.

السوائل: تناول السوائل الباردة مثل العصائر، الماء المثلج، الآيس كريم أو اللبن البارد يعمل على تهدئة اضطرابات المعدة وتقليل الغثيان.

ابتعدي عن الأكل الدسم: تناول الأطعمة كثيرة الدسم أو التي تعتمد على الكثير من التوابل يزيد من الشعور بالغثيان والقيء. يجب تناول الأكل على وجبات صغيرة خلال اليوم لتفادي إرهاق المعدة.

المكسرات: تساهم المكسرات والمقرمشات المملحة في التخفيف من بالغثيان كونها تحفز اللعاب.

عصير الليمون: يتسبب الغثيان والقيء المتكرر في فقدان السوائل والتعرض لخطر الإصابة بالجفاف، لذلك ينصح بشرب عصير الليمون والعنب لتعويض خسارة بالأملاح والفيتامينات.

تجنب الروائح القوية: لا تتحمل الحامل بعض الروائح القوية مثل روائح العطور، السجائر وغيرها لذلك ينصح بتجنبها قدر الإمكان خاصة في الأشهر الأولى من الحمل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً