أذربيجان تحذر من مخاطر الصراع مع أرمينيا على صادرات الطاقة من بحر قزوين

أذربيجان تحذر من مخاطر الصراع مع أرمينيا على صادرات الطاقة من بحر قزوين

حذرت أذربيجان اليوم السبت من المخاطر الأمنية التي قد تتعرض لها إمدادات النفط والغاز للأسواق الأوروبية بسبب اندلاع اشتباكات على حدودها مع أرمينيا. وقال إلشاد ناصروف نائب رئيس شركة الطاقة الوطنية الأذربيجانية سوكار في مؤتمر عبر الهاتف إن بعض البنية التحتية للطاقة المرتبطة بشحن النفط والغاز من بحر قزوين إلى الأسواق العالمية تقع بالقرب من العمليات العسكرية الحالية.وقُتل 15 جندياً…




مدفعية عسكرية (أرشيف)


حذرت أذربيجان اليوم السبت من المخاطر الأمنية التي قد تتعرض لها إمدادات النفط والغاز للأسواق الأوروبية بسبب اندلاع اشتباكات على حدودها مع أرمينيا.

وقال إلشاد ناصروف نائب رئيس شركة الطاقة الوطنية الأذربيجانية سوكار في مؤتمر عبر الهاتف إن بعض البنية التحتية للطاقة المرتبطة بشحن النفط والغاز من بحر قزوين إلى الأسواق العالمية تقع بالقرب من العمليات العسكرية الحالية.

وقُتل 15 جندياً من أذربيجان وأرمينيا ومدني أذربيجاني واحد منذ يوم الأحد في اشتباكات بين البلدين اللذين خاضا حرباً في التسعينات حول منطقة ناجورنو قرة-باغ الجبلية.

وأثناء المؤتمر، دعا ناصروف الغرب إلى المساعدة في حماية صادراتها من الطاقة. ونظم هذا المؤتمر ونشر تفاصيله على موقعه الإلكتروني الرسمي مركز أبحاث كاسبيان بولسي سنتر المعني بشؤون منطقة بحر قزوين ومقره واشنطن.

وقال ناصروف “أود أن أغتنم هذه الفرصة لدعوة زملائنا في واشنطن وأماكن أخرى للتفكير في مدى هشاشة… هذه المنطقة، والتفكير في كيفية توفير… الأمن العسكري والحمائي للممر الذي يوفر أمن الطاقة لأوروبا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً