فوائد السعرات الحرارية في التمر لزيادة الوزن

فوائد السعرات الحرارية في التمر لزيادة الوزن

تتميز الخصائص الغذائية لحبات التمربقدرتها على زيادة الوزن أو إنقاصه، ورغم أنه يحوي السعرات الحرارية المرتفعة والمركبات الأخرى الفعالة في الحالتين دون استثناء. إلا أن سر تميز التمر في زيادة الوزن أو إنقاصه هو نوع التمر وليس غير ذلك. سنطلعلك عزيزتي على فوائد السعرات الحرارية في التمر لزيادة الوزن على وجة الخصوص، من خلال استشارية …

تتميز الخصائص الغذائية لحبات التمربقدرتها على زيادة الوزن أو إنقاصه، ورغم أنه يحوي السعرات الحرارية المرتفعة والمركبات الأخرى الفعالة في الحالتين دون استثناء.

إلا أن سر تميز التمر في زيادة الوزن أو إنقاصه هو نوع التمر وليس غير ذلك.

سنطلعلك عزيزتي على فوائد السعرات الحرارية في التمر لزيادة الوزن على وجة الخصوص، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز فيروز في القاهرة.

حبات التمر لزيادة الوزن

يتحكم نوع التمر في مدى استجابة الجسم لزيادة الوزن

وبحسب ما قالته استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز، تتميز حبات التمر باحتوائها على الكربوهيدرات، البروتينات، الفيتامينات والمعادن الأساسية لزيادة الوزن أو إنقاصه.

ألا أن نوع حبات التمر تتحكم في الحالتين، فإذا ركزنا على فوائده لزيادة الوزن، سنجد أنه من البدائل الأطعمة الصحية المفيدة لتزويد الجسم بالسكر الطبيعي، من خلال نوعه وسعراته الحرارية المتعددة ومركباته المتنوعة.

من ناحية أخرى أوضحت الدكتورة فيروز، أن حبات التمر المعروفة باسم التمر المدجول أو تمر دجلة النور من أكثر الأنواع المفيدة لزيادة الوزن، فضلا عن ذلك احتواء التمر على مادة البوليفينول و حمض البانتوثينيك تجعله من العناصر الغذائية المفيدة لزيادة الوزن بالشكل الصحي.

فوائد السعرات الحرارية في التمر لزيادة الوزن

أشارت الدكتورة فيروز، إلى أن السعرات الحرارية في التمر لها فوائد عدة لزيادة الوزن، أهمها

فوائد السعرات الحرارية في التمر لزيادة الوزن

  • تساعد السعرات الحرارية في التمر على بناء العضلات والبروتينات في الجسم أثناء زيادة الوزن.
  • يحتوي التمر على نسب عالية من الألياف ومضادات الأكسدة بجانب السعرات الحرارية المرتفعة المفيدة لزيادة الوزن.
  • يغذي التمر الجسم خلال زيادة الوزن بالفيتامينات المفيدة، خصوصا ” أ، ج”.
  • يتميز التمر بالسكر الطبيعي المفيد لزيادة الوزن خصوصا مع مرضى السكري.
  • يفضل تناول التمر الناشف أو المجفف لزيادة الوزن بالشكل الطبيعي، كونهما من الأنواع الغنية بالسعرات الحرارية المرتفعة المساعدة على فتح الشهية على وجه الخصوص.

تساعد حبات التمر على فتح الشهية وزيادة الوزن

وأخيرا، يفضل تناول حبات التمر ذات بالسعرات الحرارية المرتفعة بكميات كبيرة مع الخبز الأسمر، الطحينة، كذلك الاستفادة من منقوع التمر والحليب الكامل الدسم المخزن لمدة لا تقل عن 6 ساعات في الثلاجة لزيادة الوزن، مع مراعاة استشارة الطبيب المختص لتوظيف التمر بالشكل الصحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً