استهلكي هذا المكوّن خلال 7 أيام لحرق الدهون وتخفيف الوزن

استهلكي هذا المكوّن خلال 7 أيام لحرق الدهون وتخفيف الوزن

هناك بعض الأطعمة المزيلة للسموم تكون رائعة لتقوية نظام المناعة والتخلص من السموم وتنقية الجسم وتحفيز عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى مساعدتك على فقدان الوزن. اكتشفي أفضل المواد الغذائية لإزالة السموم من جسمك ومساعدتك على فقدان الوزن بطريقة صحية. الثوم من أفضل المواد الغذائية لإزالة السموم. فهو يحتوي كميات عالية من الفيتامينات بي وسي، والبوتاسيوم والكالسيوم، …

هناك بعض الأطعمة المزيلة للسموم تكون رائعة لتقوية نظام المناعة والتخلص من السموم وتنقية الجسم وتحفيز عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى مساعدتك على فقدان الوزن. اكتشفي أفضل المواد الغذائية لإزالة السموم من جسمك ومساعدتك على فقدان الوزن بطريقة صحية.

الثوم من أفضل المواد الغذائية لإزالة السموم. فهو يحتوي كميات عالية من الفيتامينات بي وسي، والبوتاسيوم والكالسيوم، كما أن الثوم منخفض السعرات الحرارية (149 سعرة حرارية لكل 100 غرام من الثوم) ولذلك فهو حليف جيد للتخسيس. كما أن غناه بمضادات الأكسدة يجعله مادة غذائية طبيعية حارقة للسعرات الحرارية مما يقلل مستويات الكولسترول السيئ في الجسم.

اقرئي أيضاً

ضعي فصاً من الثوم على بشرتك وأنظري ماذا يحدث… سوف تدهشك النتائج

الثوم

إضافة إلى ذلك، فإن الثوم يعزز الشعور بالشبع ويحفز إنتاج هرمون الأدرينالين الذي يعتبر العنصر النشط في عملية التمثيل الغذائي ويساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية، وبالتالي على فقدان الوزن. ويحتوي الثوم علاوة على ذلك على مركب يعرف باسم الآليسين، وهذا المركب ذو خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات ويساعد على تخفيض مستوى الدهون المخزنة في الأوعية الدموية وتحللها وتنظيم ضغط الدم.

وتذكري أنه ينبغي استهلاك الثوم باعتدال إذا أن الاستهلاك المفرط منه قد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال ومشاكل سوء الهضم ونفس كريه الرائحة.

بإمكانك بكل سهولة سحق فص الثوم وتركه مدة 15 دقيقة قبل تناوله. حين تتركين فص الثوم المهروس يرتاح تلك المدة فإن ذلك يحسن تفاعل الأليسين ويجعله يقاوم التغيير حين طهيه.

اصنعي علاجك المزيل للسموم وتناولي فصاً من الثوم على معدة فارغة لمدة 7 أيام لتفقدي من وزنك. أو يمكنك إضافة الثوم إلى السلطات والصلصات والشوربات واليخنات، ومع الطعام المنقوع والتتبيلات المختلفة. كما يمكنك بدلاً من ذلك تحضير هذه الوصفة الطبيعية التالية لفقدان الوزن سريعاً.

المكونات:

  • فصان إلى ثلاثة من الثوم
  • ملعقة صغيرة من العسل

العسل

اقرئي أيضاً خل الثوم لتطويل الشعر ومنع تساقطه وعلاج القشرة

طريقة التحضير:

  • اسحقي فصوص الثوم واتركيها ترتاح من دقيقة واحدة إلى 15 دقيقة وبعد ذلك أضيفي العسل وامزجي جيداً.
  • ولمدة 7 أيام تناولي الثوم والعسل بشكل يومي على معدة فارغة لمساعدة الجسم على امتصاص المواد المغذية الموجودة في الثوم والعسل بسهولة.

بعد أن ينتهي الأسبوع سوف تلاحظين النتائج.

نقطة مهمة: بسبب خصائص الثوم المضادة للتخثر التي يمكن أن تؤدي إلى النزيف، لا ينصح الأشخاص الذين أجروا عمليات جراحية بتناول الثوم. وكذلك لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من مرض البُرْفيرِيَّةٌ (الصبغة الأرجوانية) لأنه يضاعف حدة النوبة. وعلاوة على ذلك يجب على النساء المرضعات تجنب استهلاك الثوم لكي لا يتغير مذاق حليب الرضاعة.

وتذكري أيضاً أن هذا العلاج المزيل للسموم يجب أن يرافقه نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة النشاط البدني وشرب ما يكفي من الماء، على الأقل لتر ونصف يومياً، ونوم جيد وكافٍ (8 ساعات على الأقل).

الفوائد

العسل:

العسل من أفضل الأطعمة المحلية الطبيعية، وهو غني بمضادات الأكسدة والفلافونيد والمعادن النزرة بما فيها الكاليسوم والبوتاسيوم والمنغنيز له فوائد عديدة على الصحة, كما أن العسل فعال في مكافحة نزلات وأمراض البرد الأخرى مثل الأنفلونزا ويساعد على تقوية نظام المناعة.

على الرغم من أنه يحتوي سعرات حرارية أكثر من السكر الأبيض إلا أن العسل من أفضل المنتجات الطبيعية لفقدان الوزن. فهو يعزز الشعور بالشبع ويتم امتصاصه بسهولة في الجسم ولكن ينبغي استهلاكه باعتدال واستخدامه بدلاً من السكر.

اقرئي أيضاً

اكتشفي فوائد الثوم الأسود التالف «المخمّر»؟

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً