إبراهيم عيسى: السينما النظيفة مصطلح قذر

إبراهيم عيسى: السينما النظيفة مصطلح قذر

embedded content وصف الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى مصطلح السينما النظيفة بمفهوم “قذر” وهدفه “منتهى الدناءة”، قائلاً إن الترويج لهذا المصطلح بمثابة استهداف للسينما التي انطلقت منذ 100 عام تقريباً في مصر والعالم العربي، وإدانة لكل رموزها ونجومها. وقال عيسى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج “المصري أفندي” الذي يعرض عبر قناة “القاهرة والناس” إن هذا…





وصف الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى مصطلح السينما النظيفة بمفهوم “قذر” وهدفه “منتهى الدناءة”، قائلاً إن الترويج لهذا المصطلح بمثابة استهداف للسينما التي انطلقت منذ 100 عام تقريباً في مصر والعالم العربي، وإدانة لكل رموزها ونجومها.

وقال عيسى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج “المصري أفندي” الذي يعرض عبر قناة “القاهرة والناس” إن هذا المصطلح كأنه يدين كل عطاء السينما المصرية في عظمتها ومجدها وبكل نجومها ورموزها، وهي التي انطلقت منذ 100 عام متألقة”.

السينما سلاح لمواجهة التطرف
وأشار إلى أن هذا الهجوم كان جزءاً من المشروع السلفي لضرب الفن المصري وسلب السينما قيمها وعظمتها، بهدف تحويل المعتزلات لداعيات إسلاميات وتغيير وجدانهن وقال “هذه معركة لتشويه السينما، لسحب ريادة السينما المصرية، لأنها بالنسبة لنا أهم قوى في مواجهة التخلف والتطرف في المجتمع العربى، ولا تزال بعض هذه الأفكار موجودة وقائمة ولكن السينما المصرية ستنتصر وتهزم التطرف في نهاية الأمر”.

وأوضح أن محاربة هذا الأمر سيأتي بالعقل والتنوير، واصفاً أن السينما والفن من أهم الأسلحة لمواجهة السلفية والتطرف.

فيلم “صاحب المقام”.. حدث تاريخي
في سياق متصل، صرح عيسى بأن لديه فيلماً، سيعرض في عيد الأضحى المبارك عبر منصة “شاهد” وهو فيلم “صاحب المقام” واصفاً إياه بأنه أول عمل فني صوفي مصري، والأول في تاريخ السينما المصرية والعربية في عرضه على منصة إلكترونية قبل طرحه في دور السينما، معتبراً ذلك حدثاً تاريخياً، في ظل أزمة كورونا، موضحاً أن التكنولوجيا “انتصرت بامتياز” في عصر كورونا.

وأشار إلى أنه بسبب هذه الجائحة الصحية العالمية، فمن المؤكد أن فيروس كورونا سيكون ضمن العديد من الروايات للكثير من الكتاب في الفترة المقبلة.

يذكر أن فيلم “صاحب المقام” بطولة يسرا وآسر ياسين، وأمينة خليل، وريهام عبد الغفور، وبيومي فؤاد، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج ماندو العدل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً