صقر غباش يرأس الاجتماع الدوري 13 لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية

صقر غباش يرأس الاجتماع الدوري 13 لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية

يرأس رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، الاجتماع الدوري الثالث عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون، الذي سيعقد عن بعد الثلاثاء المقبل، لمناقشة عدد من القضايا والمواضيع الخليجية المشتركة ذات الأولوية لشعوب ودول مجلس التعاون. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يشارك في الاجتماع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي كل من النائب الأول…




alt


يرأس رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، الاجتماع الدوري الثالث عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون، الذي سيعقد عن بعد الثلاثاء المقبل، لمناقشة عدد من القضايا والمواضيع الخليجية المشتركة ذات الأولوية لشعوب ودول مجلس التعاون.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يشارك في الاجتماع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي كل من النائب الأول لرئيس المجلس حمد أحمد الرحومي، وسهيل نخيره العفاري، وخلفان راشد الشامسي، وعائشة راشد ليتيم، ويوسف عبدالله الشحي، والأمين العام للمجلس الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي.

وحسب جدول أعمال الاجتماع يلقي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس الاجتماع الدوري الثالث عشر كلمة، كما يلقي رئيس مجلس الشورى العماني رئيس الاجتماع الدوري الثاني عشر الشيخ خالد بن هلال المعولي، كلمة، فيما يلقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، كلمة.

كما سيتم الاطلاع على التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري الثاني عشر واللجان التابعة له بدول مجلس التعاون للعام 2019، ومناقشة ضمان استمرار الزيارات المتبادلة مع البرلمان الأوروبي في اطار عمل اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي.

وخصص البند الرابع للمواضيع الخليجية المشتركة التي سيتم طرحها وفق مرئيات المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون، كما سيتم الاطلاع على نتائج ندوة “دور المجالس التشريعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، ودراسة مقترح تشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي (غرولاك) الذي تمت الموافقة عليه كمقترح مقدم من المجلس الوطني الاتحادي في الاجتماعات السابقة.

إلى ذلك تعقد لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية المنبثقة عن الاجتماع الدوري، اجتماعاً عن بعد بتاريخ 19 يوليو (تموز) 2020، برئاسة حمد الرحومي، لدراسة جدول أعمال الاجتماع الدوري الثالث عشر، وإعداد مسودة بيان رئيسي للاجتماع، ومتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات الاجتماع الدوري.

ويشارك في الاجتماع عضو المجلس الوطني الاتحادي يوسف عبدالله الشحي، والدكتور عمر النعيمي.

وقال صقر غباش، إن “الاجتماع الدوري الثالث عشر لرؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها المنطقة والعالم خاصة انتشار جائحة كورونا وتداعيتها على مختلف القطاعات، من أجل تحقيق التواصل بين المؤسسات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتكامل في جميع المجالات”.

وشدد على حرص المجلس الوطني الاتحادي على المشاركة في الفعاليات البرلمانية الخليجية، التي تعتبر فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون ومواكبة آخر المستجدات، سيما وأن هذه الاجتماعات تعزز بالدرجة الأولى توجهات قادة وحكام وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التعاون بين أجهزة مجلس التعاون البرلمانية التي تنهض بمسؤولية كبيرة في التشريع وسن القوانين وتعزيز عرى التواصل بين دول المجلس، والإحاطة بمجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك ووضع الآليات المناسبة التي تفعل العمل البرلماني الخليجي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً